Atwasat

البنك الدولي يدعم 1.5 مليون أسرة مصريّة فقيرة بـ400 مليون دولار

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 أبريل 2015, 05:45 مساء
WTV_Frequency

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، السبت، على مشروع بقيمة 400 مليون دولار؛ يهدف لمساندة 1.5 مليون أسرة مصريّة فقيرة من خلال برنامج الحكومة الجديد لشبكات الأمان الاجتماعي «تكافل» «كرامة»، الذي يهدف لمساندة الدخل وتوسيع نطاق الاحتواء الاجتماعي لهذه الأسر التي تضم أطفالاً ومسنين ومعاقين، إضافة إلى إعداد آليات تتسم بالشفافية والكفاءة لاستهداف المستحقين وتقديم الخدمات.

وذكر نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حافظ غانم، في بيان، أنَّ المشروع سيساند برنامج الحكومة المصريَّة الجديد للتحويلات النقدية ويساعد على تحسين آليات الاستهداف في نظام شبكات الأمان الاجتماعي.

وأضاف غانم، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن «المشروع يعد عنصرًا حيويًا يصاحب أي إصلاحات، ويُعتبَر تدعيم شبكات الأمان الاجتماعي في مصر من الأولويات، ويحشد البنك الدولي خبراته العالمية لضمان تحديد أكثر الأسر حرمانًا وضعفًا للاستفادة من البرنامج».

ويسعى مشروع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي إلى ضمان تحديد الفقراء تحديدًا سليمًا، ووصول موارد البرنامج إلى أشد القطاعات فقرًا، وزيادة خضوع النظام الجديد للمساءلة من جانب المتعاملين.

وأصدر رئيس الوزراء الشهر الماضي قرارًا بشروط استحقاق الدعم النقدي لبرنامجي «تكافل» و«كرامة»، بعدما قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إن تنفيذ المشروع سيكون على ثلاث مراحل، أولها ستبدأ بـ500 ألف أسرة في ست محافظات هي أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والجيزة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية غدا بسبب عجز الموازنة والتضخم
توقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية غدا بسبب عجز الموازنة ...
تونس تحصل على 1.2 مليار دولار قرضًا من المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة
تونس تحصل على 1.2 مليار دولار قرضًا من المؤسسة الإسلامية لتمويل ...
«قطر للطاقة» توقع عقدًا بستة مليارات دولار مع الصين لبناء 18 ناقلة غاز طبيعي
«قطر للطاقة» توقع عقدًا بستة مليارات دولار مع الصين لبناء 18 ...
استقرار التضخم في ألمانيا خلال أبريل
استقرار التضخم في ألمانيا خلال أبريل
«تيسلا» تحصل على ضوء أخضر في الصين خلال زيارة إيلون ماسك
«تيسلا» تحصل على ضوء أخضر في الصين خلال زيارة إيلون ماسك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم