Atwasat

انخفاض المبيعات يجبر فورد على تأجيل إنتاجها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 30 يوليو 2023, 09:49 صباحا
WTV_Frequency

أجلت شركة فورد هدف إنتاج 600 ألف سيارة كهربائية بالكامل إلى العام المقبل، بعد أن أعلنت وحدة الأعمال من طراز «E» خسائر تشغيلية ضخمة بلغت 1.08 مليار دولار في الربع الثاني من العام 2023، بينما كانت هوامش التشغيل عند -58.9%.

ومع ذلك، أبلغت الوحدة المسؤولة عن المركبات الكهربائية عن إيرادات بلغت 1.8 مليار دولار في الربع السابق، وفقاً لتقرير أرباح فورد الأخير، وهو ما يعني مبيعات أكثر من الضعف عن العام الماضي.
عيوب التصنيع تجبر «أوتوفاز» الروسية على سحب 80000 سيارة «لادا»

يرجع ذلك بفضل زيادة مبيعات شاحنة «F-150 Lightning» التي شهدت إنتاج 4466 وحدة في الربع الثاني، بزيادة 118.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

انخفاض مبيعات فورد الكهربائية
في الوقت نفسه، انخفضت مبيعات «موستانج ماك إي» 21.1% على أساس سنوي، بينما انخفضت أرقام السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة ككل 2.8%، مقارنة بالربع الأول. لكن في يونيو، ارتفعت مبيعات الشركة الكهربائية 35.5%.

كما انخفضت مبيعات سيارة «E-Transit» الكهربائية بالكامل 23.8% مقارنة بالعام الماضي، حيث جرى بيع 1744 وحدة فقط في الربع الثاني من العام 2023.

وتتوقع فورد الآن خسارة نحو 4.5 مليار دولار لوحدتها من طراز «E» هذا العام، مستشهدة بضغط التسعير على مستوى الصناعة، والاستثمارات في السعة.

وقال الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، ومقرها ميشيغان، جيم فارلي: «وتيرة اعتماد المركبات الكهربائية على المدى القريب ستكون أبطأ قليلاً مما كان متوقعاً، الأمر الذي سيفيد المحركين الأوائل مثل فورد».

وأضاف: «يجرى التحول إلى التجارب الرقمية القوية والمركبات الكهربائية الخارقة وستكون متقلبة. لذا، فإن القدرة على توجيه العملاء والتكيف مع وتيرة التبنى مزايا كبيرة بالنسبة لنا».

وقد جرى الانتهاء الآن من توسعة مصنع المكسيك، حيث يجرى بناء سيارات فورد «موستانج ماك إي» وفقاً للعلامة التجارية البيضاوية الزرقاء، التي تشير إلى أن المبيعات يجب أن تبدأ في الانتعاش مرة أخرى في النصف الثاني من العام.
هذا المحتوى من نيربو العرب

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الإبلاغ عن تعطّل شاحنة ماسك «الخارقة» بعد غسلها
الإبلاغ عن تعطّل شاحنة ماسك «الخارقة» بعد غسلها
هيونداي تستدعي 13511 سيارة معيبة
هيونداي تستدعي 13511 سيارة معيبة
تعديلات جريئة من «مانصوري» لسيارة «مرسيدس إيه إم جي G63»
تعديلات جريئة من «مانصوري» لسيارة «مرسيدس إيه إم جي G63»
إضافات جديدة في «موديل 3 بيرفورمانس» لأداء أفضل
إضافات جديدة في «موديل 3 بيرفورمانس» لأداء أفضل
«جيب» تكشف موعد إصدار «غلادياتور 4xe» بمحرك هجين
«جيب» تكشف موعد إصدار «غلادياتور 4xe» بمحرك هجين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم