Atwasat

4 استخدامات تجميلية للقرفة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 يناير 2015, 10:30 صباحا
WTV_Frequency

القرفة من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان خارجيًا وداخليًا ويمكن إدخالها في كثير من الوجبات والمشروبات والأقنعة المنزلية للاستفادة من فوائدها الغذائية والتجميلية، تعرفي معنا اليوم على مجموعة من فوائدها التجميلية واحرصي على استخدامها دائمًا، وذلك وفقًا لموقع «حيات».

مرطب للشفاه
يمكن استخدام خليط من القرفة وجوز الهند للحصول على شفاه وردية وناعمة، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ، قلبيها جيدًا، ثم يحفظ الخليط في الوعاء المخصص لمرطب الشفاه مع استخدامه بانتظام لمفعول يدوم فترة أطول.

للعناية بالشعر الأحمر
حافظي على لون شعرك الأحمر مع خليط بلسمك المفضل مع القرفة وقومي بلف شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 6-8 ساعات، أو طوال الليل، بعد ذلك يشطف جيدًا لتنعمي بشعر أحمر متوهج.

بودرة طبيعية للوجه
للحفاظ على نضارة طبيعية لوجهك مع لون وردي طبيعي، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق النشا. ثم وزعيها على بشرتك باستخدام فرشاة البلاش للحصول على نضارة طبيعية وبشرة جذابة.

لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت
حضري مقشرًا طبيعيًا من القرفة للتخلص من الجلد الميت واستعادة الحيوية والنضارة. اخلطي كميات مناسبة من السكر الأبيض، القرفة، مع زيت جوز الهند، استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه جيدًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
طريقة تطبيق مكياج نادين نجيم بالخطوات
طريقة تطبيق مكياج نادين نجيم بالخطوات
تفاصيل إطلالة منى زكي بالأبيض والأسود
تفاصيل إطلالة منى زكي بالأبيض والأسود
النشا والبطاطا لتفتيح البشرة
النشا والبطاطا لتفتيح البشرة
مرطب شفاه بالكاكو والعسل
مرطب شفاه بالكاكو والعسل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم