Atwasat

التونسي ظافر العابدين سفيرًا للنوايا الحسنة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 مارس 2016, 01:45 مساء
WTV_Frequency

وقع اختيار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) على النجم التونسي ظافر العابدين سفيرًا للنوايا الحسنة في مجال الفنون، وجاء هذا في أول تدشين لبرنامجها لسفراء النوايا الحسنة المقرر إطلاقه خلال حفل افتتاح المقر الجديد للمنظمة في تونس، الثلاثاء، الأول من مارس 2016.

وذكرت المنظمة في خطاب إعلانها ترشيح ظافر العابدين: «وقع الاختيار عليه تقديرًا لما يبذله من جهود توعوية متواصلة من أجل الارتقاء برسالة الفن والثقافة في الوطن العربي».

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية وإيرينا بوكوفا مدير عام منظمة «يونيسكو» ومجموعة من الشخصيات العامة وأعلام الثقافة والإعلام والفن بالعالم العربي، وفق بيان من مكتبه الإعلامي.

وقال العابدين تعليقًا على اختيار المنظمة له: «شرف لي اختياري سفيرًا للنوايا الحسنة ومستقبل العالم العربي كله يكمن في تنمية الثقافة وتعليم الأطفال».

واختارت المنظمة سفيرين للنوايا الحسنة إلى جانب العابدين، وهما الشاعر ورجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة «جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري» ورجل الأعمال الإماراتي عبد الله الغرير صاحب مؤسسة «الغرير التعليمية» بدولة الإمارات.

ويتمثل برنامج سفير «ألكسو» بالأساس في القيام بأعمال خيرية لصالح المدارس الابتدائية في البلدان العربية، والمشارَكة في بعض الأعمال التوعوية وغيرها من المشاريع التي ستتكفل «ألكسو» بإعدادها ماديًّا ولوجستيًّا وتضع برنامجها حسب الأجندة الخاصة بالسفراء.

وانتهى العابدين أخيرًا من تصوير دور في أول فيلم مصري له، وهو «عصمت أبو شنب» مع النجمة ياسمين عبد العزيز، وحاليًّا يصور دوره في مسلسل «الخروج» الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل.

تعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي المنظمة الحكومية الرسمية التي تهتم بشؤون التربية والتعليم، والثقافة والفنون والحفاظ على التراث، والعلوم والبحث العلمي في الوطن العربي، بعضوية جميع الدول العربية. وأنشئت العام 1970 ضمن منظمات العمل العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية، وأصبحت المنظمة منذ ذلك الحين المناظر العربي لمنظمة «يونيسكو» الدولية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بين التجديد والتكرار.. أعمال تلفزيونية ليبية تحت المجهر
بين التجديد والتكرار.. أعمال تلفزيونية ليبية تحت المجهر
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة الاستعمار
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم