Atwasat

تعرف على ترتيب الأفلام المتصدرة شباك تذاكر هوليوود

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 مايو 2024, 11:10 صباحا
WTV_Frequency

تصدر فيلم «إف» (If) الخيالي الذي يتناول قصة فتاة تبلغ 12 عاما تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، شباك التذاكر في أميركا الشمالية ومن بينها هوليوود خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها أمس الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وحصد الفيلم الذي أنتجته شركة «باراماونت» الأميركية 35 مليون دولار بين الجمعة والأحد. وقال المحلل ديفيد غروس «إنها بداية جيدة لفيلم يجمع بين الحركة الحية والتحريك، مع عائدات أعلى من المتوسط لهذا النوع من الأفلام»، وفق وكالة «فرانس برس». وتنشأ المخلوقات الظاهرة في الفيلم من خيال أطفال ينسونها عندما يكبرون. وتتمثل مهمة الفتاة الصغيرة بيا وجارها بإعادة الروابط بين طفل وصديقه الخيالي.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم «كينغدم أوف ذي بلانِت أوف ذي أيبس» (Kingdom of the Planet of the Apes)، وهو أحدث عمل من سلسلة أفلام «بلانِت أوف ذي ايبس»، مع إيرادات بلغت 26 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم بعد ثلاثة قرون من الجزء السابق «وور فور ذي بلانت أوف ذي ايبس» (War for the Planet of the Apes)، في عالم تسيطر عليه رئيسيات ناطقة، بينما يعيش البشر في البرية على هامش الحضارة. 

- مهرجان «كان» تحية قد تكون الأخيرة لمخرجي «هوليوود الجديدة»

وحل ثالثا في الترتيب فيلم «ذي سترينجرز: تشابتر 1» (The Strangers: Chapter 1) محققا عائدات بـ12 مليون دولار. ويتناول الفيلم قصة زوجين شابين يتعرضان للتخويف من غرباء ملثمين داخل كوخ في بلدة صغيرة مخيفة. وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم «ذي فال غاي» ( The Fall guy )، مع إيرادات تبلغ 8.5 مليون دولار. 

والفيلم الذي تولى إخراجه ديفيد ليتش مستوحى من مسلسل تلفزيوني في ثمانينيات القرن العشرين (ذي فالينغ مان)، وتتشارك الممثلة البريطانية إميلي بلانت بطولته إلى جانب غوسلينغ. وجاء في المرتبة الخامسة فيلم «تشالنجرز» (Challengers) من بطولة النجمة الأميركية زندايا، مع عائدات بـ2.9 مليون دولار.

وتؤدي الممثلة والمغنية البالغة 27 عاما دور لاعبة تنس بارزة تعتزل بعد تعرضها لإصابة، ثم تساعد زوجها للاستعداد لمباراة ضد لاعب يتبين أنه حبيبها السابق وصديق زوجها المقرب في مرحلة من حياته.

ترتيب بقية الأفلام في شباك تذاكر هوليوود
وفي ما يأتي باقي ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية:

6. «باك تو بلاك» مع 2.8 مليون دولار.

7. «تاروت» مع مليوني دولار.

8. «غودزيلا x كونغ : ذي نيو امباير» مع 1.7 مليون دولار.

9. «ذي بلو إينجيلز» مع 1.3 مليون دولار.

10. «أنسنغ هيرو» مع مليون دولار.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إغلاق الأكروبوليس في أثينا جزئيا بسبب موجة حر
إغلاق الأكروبوليس في أثينا جزئيا بسبب موجة حر
سيلين ديون تَعِد بالعودة إلى المسرح
سيلين ديون تَعِد بالعودة إلى المسرح
مكتبة الـ«كونغرس» في واشنطن تكشف جزءا من كنوزها
مكتبة الـ«كونغرس» في واشنطن تكشف جزءا من كنوزها
جائزة «أوسكار» فخرية لمنتجي أفلام جيمس بوند
جائزة «أوسكار» فخرية لمنتجي أفلام جيمس بوند
دراسة عن «النبات في الإنجيل والقرآن».. إصدار جديد عن دار النخبة بالقاهرة
دراسة عن «النبات في الإنجيل والقرآن».. إصدار جديد عن دار النخبة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم