Atwasat

ارتفاع حصيلة حريق مبنى يؤوي عمالا أجانب في الكويت إلى 49 قتيلاً

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يونيو 2024, 03:45 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة حريق اندلع في مبنى يؤوي نحو 200 عامل بمنطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت إلى 49 قتيلاً، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: «ارتفاع عدد الوفيات جراء حريق المبنى العمالي في منطقة المنقف إلى 49 حالة»، بحسب وكالة «فرانس برس».

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، في وقت سابق الأربعاء، مقتل أكثر من 35 شخصا إثر حريق في مبنى بمنطقة مكتظة بالعمال الأجانب في حصيلة أولية.

إجراءت كويتية عاجلة بعد الحريق
من جهته، قال وزير الدفاع والداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، في تصريح إلى الصحفيين، خلال تفقده موقع حريق منطقة المنقف: «سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من الغد دون سابق إنذار للمخالفين»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

-  وفاة 35 شخصا في حريق بمبنى في الكويت (فيديو)
-  الكويت ترفع طاقة التكرير إلى 1.83 مليون برميل يوميا

وأضاف الوزير: «سنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها »، مشيرا إلى «التحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية».

 السخام الأسود يغطي السطح الخارجي للمبنى
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في بيان أنها تعاملت مع «43 إصابة حتى الآن» توزعت على مستشفيات عدة. وأظهرت صور من مكان الحريق السخام الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق، الذي كان يسكنه 196 عاملاً، وفقاً للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعداداً كبيرة من العمال الأجانب، الكثير  منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات. 

التحفظ على صاحب العقار
وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي. وأوضح أن فرق الطب الشرعي تعمل في الموقع، وحددت هوية ثلاث جثث حتى الآن. ولم يجر إعلان جنسيات الضحايا، لكن السفير الهندي قال، في اتصال مع «فرانس برس»، إنه كان في المستشفى لزيارة الناجين.

وكتب وزير الخارجية الهندي، سوبرامانيام جايشانكار، عبر حسابه على موقع «إكس» أنه «صدم بشدة من الأخبار»، وقدّم «أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العراق: اعتقال ثلاثة متهمين ينتمون لحزب العمال الكردستاني بتهمة إشعال الحرائق
العراق: اعتقال ثلاثة متهمين ينتمون لحزب العمال الكردستاني بتهمة ...
رسميًّا.. فوز الغزواني بانتخابات الرئاسة في موريتانيا
رسميًّا.. فوز الغزواني بانتخابات الرئاسة في موريتانيا
«القسام» تستهدف آليات للاحتلال وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة (فيديو)
«القسام» تستهدف آليات للاحتلال وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية
«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم