Atwasat

الجيش الأميركي يعلن إسقاط صاروخين ومسيَّرة للحوثيين في البحر الأحمر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 يونيو 2024, 05:48 مساء
WTV_Frequency

أعلن الجيش الأميركي أنه أسقط السبت فوق البحر الأحمر خلال عمليتي اعتراض منفصلتين، مسيَّرة وصاروخين أطلقها الحوثيون في اليمن، في أعقاب إعلانهم تنفيذ سلسلة استهدافات في الممر المائي الحيوي.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأميركية في الشرق الأوسط «سنتكوم» في بيان على منصة «إكس» إنه لم يجر الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفن التي كانت تبحر في المنطقة حين جرت عمليتا الاعتراض.

وأوضحت أنه من أصل ثلاث مسيَّرات أطلقها الحوثيون، أسقط الجيش الأميركي واحدة خلال النهار، في حين سقطت المسيَّرتان الأخريان في البحر.  ومساء، اعترضت قوات القيادة المركزية «بنجاح» صاروخين بالستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، وفق البيان.

6 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
وأكدت «سنتكوم» أن الصاروخين «أطلقا باتجاه المدمرة الأميركية غريفلي وقد جرى تدميرهما في إطار الدفاع عن النفس، ولم يجر الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات». وجاء بيان «سنتكوم» بعيد إعلان الحوثيين تنفيذ ست عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي.

-  هجوم حوثي بالصواريخ على حاملة الطائرات الأميركية «أيزنهاور»
- ارتفاع حصيلة الغارات الأميركية - البريطانية على اليمن إلى 14 قتيلًا
- الحوثيون يؤكدون مواجهة «التصعيد بالتصعيد» بعد غارات أميركية بريطانية

وقال الناطق العسكري باسم حركة «أنصار الله» الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الحوثيين استهدفوا «حاملة الطائرات الأميركية إيزنهاور شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيَّرة وهو ثاني استهداف للحاملة خلال 24 ساعة».

 استهداف مدمرة أميركية في البحرِ الأحمر
وأشار أيضًا إلى استهداف «مدمرة أميركية في البحر الأحمر وأصيبت إصابة مباشرة بعدد من المسيرات»، إضافة إلى أربعة استهدافات أخرى طالت «سفنًا تابعةً لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة».

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون هجمات بالصواريخ والمسيَّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويأتي الهجوم الأخير بعدما توعدوا بتصعيد الهجمات، ردًا على غارات شنتها القوات الأميركية والبريطانية الجمعة على مواقع لهم في اليمن، وأسفرت عن مقتل 16 شخصًا وإصابة نحو 40 بجروح، في أعلى حصيلة يعلنها الحوثيون منذ بدأت الولايات المتحدة في يناير على رأس تحالف عسكري، شن ضربات ضد مواقعهم لتقويض قدراتهم على استهداف حركة الملاحة البحرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فاينانشيال تايمز»: «إسرائيل» تسعى لإنشاء مناطق عازلة جنوب لبنان
«فاينانشيال تايمز»: «إسرائيل» تسعى لإنشاء مناطق عازلة جنوب لبنان
أعمال شغب جنوب موريتانيا تودي بحياة ثلاثة أشخاص
أعمال شغب جنوب موريتانيا تودي بحياة ثلاثة أشخاص
الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر موعدا للانتخابات الرئاسية
الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر موعدا للانتخابات الرئاسية
الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من الخليل
الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من الخليل
7 شهداء في قصف الاحتلال لحي الشجاعية ومخيم المغازي في غزة
7 شهداء في قصف الاحتلال لحي الشجاعية ومخيم المغازي في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم