Atwasat

الاتحاد الأفريقي: الضربات الإسرائيلية على رفح «استخفاف» بقرار «العدل الدولية»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 05:48 مساء
WTV_Frequency

دان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، اليوم الإثنين، الغارات الجوية «المروعة» على مخيم للنازحين في رفح، وقال إن «إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي مع الإفلات التام من العقاب وفي تحدٍ لحكم محكمة العدل الدولية». 

وأضاف موسى فقي محمد في بيان أن قرار محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة في الأمم المتحدة، الذي أمر إسرائيل في 24 مايو بوقف هجومها العسكري على الفور في رفح، «يجب تطبيقه بشكل عاجل إذا أريد للنظام العالمي أن يسود»، بحسب «فرانس برس».

حث مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الإثنين، على إجراء تحقيق «شامل وشفاف» في الغارة الإسرائيلية على رفح والتي أدت إلى «استشهاد» 45 شخصا على الأقل.  وقال وينسلاند في بيان «أدعو السلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل».

بوريل: الضربات الإسرائيلية في رفح «مروعة»
وفي السياق ذاته اعتبر مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، أن الضربات الإسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح «مروعة» مضيفا «يجب وقف هذه الهجمات فورا». وكتب على منصة «إكس»: «الأنباء الواردة من رفح بشأن الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين بينهم أطفال صغار، مروعة. أدين هذا الأمر بأشد العبارات».

-  الأمم المتحدة تطلب تحقيقا «كاملا وشفافا» في الضربة الإسرائيلية على مخيم للنازحين برفح
-  الاتحاد الأوروبي: الضربات الإسرائيلية على مخيم في رفح «مروعة»
-  «جثث متفحمة وأشلاء».. ارتفاع ضحايا مجزرة الخيام في رفح إلى 40 شهيدا و65 مصابا

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مجزرة جديدة استهدفت خيام النازحين بمخيم بركسات غرب مدينة رفح، راح ضحيتها 45 شهيدا و249 جريحا، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، وأظهرت لقطات من مكان الحادث دمارًا واسع النطاق في المخيم مع حريق كبير اجتاح المنطقة.

7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
ولفتت الوزارة إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، خلفت 66 شهيدا و383 إصابة وصلوا إلى المستشفيات.

وأشارت إلى أن عدد ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة وصل إلى 36 ألفا و50 شهيدا، فضلا عن 81 ألفا و26 مصابا، بعد مرور 234 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم