Atwasat

الأمم المتحدة تطلب تحقيقا «كاملا وشفافا» في الضربة الإسرائيلية على مخيم للنازحين برفح

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 05:18 مساء
WTV_Frequency

حث مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الإثنين، على إجراء تحقيق «شامل وشفاف» في الغارة الإسرائيلية على رفح والتي أدت إلى «استشهاد» 45 شخصا على الأقل. 

وقال وينسلاند في بيان «أدعو السلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل»، بحسب «فرانس برس».

بوريل: الضربات الإسرائيلية في رفح «مروعة»
وفي السياق ذاته اعتبر مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، أن الضربات الإسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح «مروعة» مضيفا «يجب وقف هذه الهجمات فورا». وكتب على منصة «إكس»: «الأنباء الواردة من رفح بشأن الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين بينهم أطفال صغار، مروعة. أدين هذا الأمر بأشد العبارات».

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مجزرة جديدة استهدفت خيام النازحين بمخيم بركسات غرب مدينة رفح، راح ضحيتها 45 شهيدا و249 جريحا، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، وأظهرت لقطات من مكان الحادث دمارًا واسع النطاق في المخيم مع حريق كبير اجتاح المنطقة.

7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
ولفتت الوزارة إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، خلفت 66 شهيدا و383 إصابة وصلوا إلى المستشفيات.

-  الاتحاد الأوروبي: الضربات الإسرائيلية على مخيم في رفح «مروعة»
-  بوريل يؤكد ضرورة تطبيق قرار محكمة العدل بوقف الهجمات الصهيونية على رفح
-  «جثث متفحمة وأشلاء».. ارتفاع ضحايا مجزرة الخيام في رفح إلى 40 شهيدا و65 مصابا

وأشارت إلى أن عدد ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة وصل إلى 36 ألفا و50 شهيدا، فضلا عن 81 ألفا و26 مصابا، بعد مرور 234 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

إدانة عربية ودولية
ودانت مصر «بأشد العبارات» قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والمصابين بين صفوف النازحين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم، إن مصر تدين «بأشد العبارات» قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، «الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل»، في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

واعتبرت مصر هذا الحدث المأساوي، إمعاناً في مواصلة استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة.

ماكرون يستهجن المجزرة الصهيونية 
كما دانت قطر، القصف الصهيوني الذي استهدف مخيماً للنازحين في رفح بقطاع غزة وأوقع عشرات الشهداء والجرحى، معبرة عن تخوفها من أن يعقد «جهود الوساطة الجارية»، ويعيق الوصول إلى اتفاق لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، إن الدوحة تدين «بأشد العبارات» القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيماً للنازحين في رفح بقطاع غزة وأوقع عشرات الشهداء والجرحى، و«تعده انتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية من شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر».

واستهجن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، المجزرة الصهيونية التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم للاجئين في رفح مساء أمس، وخلفت 45 شهيدا، ونحو 300 مصاب، داعيا إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسؤول سعودي لـ«فرانس برس» بعد وفاة مئات الحجاج: المملكة لم تقصِّر
مسؤول سعودي لـ«فرانس برس» بعد وفاة مئات الحجاج: المملكة لم تقصِّر
(فيديو) غمرت قري بأكملها.. ارتفاع ضحايا فيضانات جنوب الصين إلى 38 قتيلًا
(فيديو) غمرت قري بأكملها.. ارتفاع ضحايا فيضانات جنوب الصين إلى 38...
هجوم روسي على منشآت للطاقة في أوكرانيا
هجوم روسي على منشآت للطاقة في أوكرانيا
سفينة تجارية تبلغ عن وقوع انفجار في محيطها قرب اليمن
سفينة تجارية تبلغ عن وقوع انفجار في محيطها قرب اليمن
تايوان ترصد 41 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة
تايوان ترصد 41 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم