Atwasat

رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أميركية بأوروبا جراء تهديد إرهابي «محتمل»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 30 يونيو 2024, 09:46 مساء
WTV_Frequency

أفاد مسؤولان أميركيان بأنه جرى وضع العديد من القواعد العسكرية الأميركية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع رفع مستوى حماية القوات إلى ثاني أعلى مستوى، وسط مخاوف من أن يستهدف هجوم إرهابي أفرادًا أو منشآت عسكرية أميركية.

وقال المسؤولان إن القواعد، بما في ذلك حامية الجيش الأميركي في شتوتغارت بألمانيا، حيث يقع مقر القيادة الأميركية الأوروبية، رفعت مستوى تأهبها إلى الحالة «تشارلي»، الأحد. وتنطبق هذه الحالة «عندما يقع حادث أو حين تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي، أو الاستهداف ضد أفراد أو منشآت»، بحسب الجيش الأميركي.

ونقلت «سي إن إن» عن أحد المسؤولين الأميركيين، الذي يتمركز في قاعدة في أوروبا، قوله إنهم لم يروا هذا المستوى من التهديد «منذ 10 سنوات على الأقل»، موضحًا أنه يعني عادة أن الجيش تلقى «تهديدًا نشطًا وموثوقًا به».

القيادة الأميركية في أوروبا تراقب باستمرار البيئة الأمنية
وعندما سُئل عن هذا التحول، رفض الناطق باسم القيادة الأميركية في أوروبا، القائد دان داي، التعليق على مستويات محددة لحماية القوات. لكنه قال ، إن القيادة الأميركية في أوروبا «تقيم باستمرار مجموعة متنوعة من العوامل التي تلعب دورًا في أمن المجتمع العسكري الأميركي في الخارج. وكجزء من هذا الجهد، نتخذ في أحيان كثيرة، خطوات إضافية لضمان سلامة أفراد خدمتنا. ولأسباب أمنية عملياتية، لن ندخل في تدابير محددة، لكننا نظل يقظين».

وأضاف دان داي أن «القيادة الأميركية في أوروبا تراقب باستمرار البيئة الأمنية لضمان إبلاغ أفرادها، وتجهيزهم بأفضل وضع لضمان سلامة أفرادهم وعائلاتهم. وكما هو الحال دائمًا، تنصح القيادة الأميركية الأفراد في أوروبا بالبقاء يقظين ومتيقظين في جميع الأوقات».

-  واشنطن تحقق في 100 عملية تجسس صينية محتملة على قواعدها العسكرية
-  كوريا الشمالية تؤكد حصولها على صور لقواعد أميركية ومواقع في كوريا الجنوبية عبر قمر للتجسس

ومن غير الواضح ماهية المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى تشديد الأمن، لكن السلطات الأوروبية حذرت من تهديد إرهابي محتمل في القارة، وخاصة قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس في يوليو المقبل، وخلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، المقامة الحالية في ألمانيا.

580 ضابط شرطة دولي في ألمانيا
وجلبت الحكومة الألمانية 580 ضابط شرطة دوليًا للمساعدة في الأمن إلى جانب الضباط الألمان. وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فايزر قبل انطلاق البطولة: «إننا نجهز أنفسنا لمواجهة كل المخاطر التي يمكن توقعها: من الإرهاب إلى المجرمين العنيفين والمشاغبين».

كما استعدت فرنسا لاحتمال وجود تهديد إرهابي محتمل للألعاب الأوليمبية، التي ستبدأ بعد أقل من شهر. ومنذ مارس الماضي، رفعت فرنسا حالة التأهب الأمني ​​القومي إلى أعلى مستوى، بحسب السفارة الأمريكية في فرنسا.

وقالت السفارة الأميركية: «السلطات الفرنسية تراقب بنشاط التهديدات الإرهابية من الجماعات المنظمة والأفراد المتطرفين، وقد تحدث الهجمات دون سابق إنذار أو تحذير، لاستهداف المواقع السياحية والأحداث الرياضية والثقافية الكبرى، والمناطق العامة الأخرى التي تجذب أعدادًا كبيرة من المدنيين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ترامب يحسب خطواته.. وبايدن أمام ضغوط التنحي
ترامب يحسب خطواته.. وبايدن أمام ضغوط التنحي
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 37 ألفا و925 فلسطينيا
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 37 ألفا و925 فلسطينيا
إيران: سندعم «حزب الله» بكل الوسائل إذا شنت «إسرائيل» حربا شاملة على لبنان
إيران: سندعم «حزب الله» بكل الوسائل إذا شنت «إسرائيل» حربا شاملة ...
27 وفاة في تجمع ديني شمال الهند
27 وفاة في تجمع ديني شمال الهند
أوربان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا
أوربان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم