Atwasat

الاتحاد الأوروبي: الضربات الإسرائيلية على مخيم في رفح «مروعة»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 مايو 2024, 04:00 مساء
WTV_Frequency

اعتبر مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، أن الضربات الإسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح «مروعة» مضيفا «يجب وقف هذه الهجمات فورا».

وكتب على منصة «إكس»: «الأنباء الواردة من رفح بشأن الضربات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل العشرات من النازحين بينهم أطفال صغار، مروعة. أدين هذا الأمر بأشد العبارات»، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع ضحايا المجزرة التي استهدفت مخيما للاجئين في رفح مساء أمس، إلى 45 شهيدا و249 جريحا. وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني أمس، خلفت 45 شهيدا، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن.

7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
ولفتت الوزارة إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، خلفت 66 شهيدا و383 إصابة وصلوا إلى المستشفيات.

وأشارت إلى أن عدد ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة وصل إلى 36 ألفا و50 شهيدا، فضلا عن 81 ألفا و26 مصابا، بعد مرور 234 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

-  بوريل يؤكد ضرورة تطبيق قرار محكمة العدل بوقف الهجمات الصهيونية على رفح
-  «جثث متفحمة وأشلاء».. ارتفاع ضحايا مجزرة الخيام في رفح إلى 40 شهيدا و65 مصابا

إدانة عربية ودولية
ود
انت مصر «بأشد العبارات» قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والمصابين بين صفوف النازحين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم، إن مصر تدين «بأشد العبارات» قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، «الأمر الذي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل»، في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

واعتبرت مصر هذا الحدث المأساوي، إمعاناً في مواصلة استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة.

ضرورة التدخل الفوري لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار
وطالبت مصر «إسرائيل» بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.

كما دانت قطر، القصف الصهيوني الذي استهدف مخيماً للنازحين في رفح بقطاع غزة وأوقع عشرات الشهداء والجرحى، معبرة عن تخوفها من أن يعقد «جهود الوساطة الجارية»، ويعيق الوصول إلى اتفاق لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، إن الدوحة تدين «بأشد العبارات» القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيماً للنازحين في رفح بقطاع غزة وأوقع عشرات الشهداء والجرحى، و«تعده انتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية من شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر».

واستهجن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، المجزرة الصهيونية التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم للاجئين في رفح مساء أمس، وخلفت 45 شهيدا، ونحو 300 مصاب، داعيا إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة

وكتب ماكرون، على منصة «إكس»، «هذه العمليات يجب أن تتوقف. لا توجد مناطق آمنة في رفح للمدنيين الفلسطينيين.. أدعو إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي ووقف فوري لإطلاق النار»، بحسب وكالة «فرانس برس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و337 شهيدا
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
رئيس وزراء الاحتلال يلغي مجلس الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم