Atwasat

عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية: استهداف 13 دبابة وآلية للاحتلال في غزة وقصف لتل أبيب وقاعدة «أوفاكيم» (شاهد)

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 مايو 2024, 08:02 مساء
WTV_Frequency

واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتنوعت ما بين قصف صاروخي على تل أبيب، واستهداف آليات وجنود الاحتلال، وأعلنت كتائب «عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، أن مقاتليها استهدفوا في جباليا وبيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، 8 دبابات إسرائيلية بقذائف «الياسين 105» و«تاندوم»، وعبوات «شواظ» و«العمل الفدائي».

وفي جباليا أيضًا، أعلنت القسام استهداف 5 آليات عسكرية إسرائيلية، بين جرافة وناقلة جند، وقالت القسام إن مقاتليها بالاشتراك مع سرايا القدس -الجناح العسكري لـحركة «الجهاد الإسلامي»، استهدفوا تجمعًا لقوات الاحتلال شمال جباليا بقذائف هاون، كما استهدفوا قوات الاحتلال المتوغلة في حي القصاصيب بقذائف هاون من العيار الثقيل.

-  «القسام» تستهدف دبابات وآليات جيش الاحتلال جنوب رفح الفلسطينية في غزة (شاهد)
-  «القسام» تقتل 3 جنود للاحتلال بينهم ضابط في عملية قنص شمال غزة (شاهد)
-  «القسام» تعلن قتل 5 جنود للاحتلال وسط معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح (شاهد)

وأعلنت كتائب القسام استهداف قوات الاحتلال في محور «نتساريم» بصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملليمترا. وبثت «كتائب القسام» صورًا لتصديها مقاتليها لآليات الاحتلال وجنوده في محاور التقدم بـمخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

 قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة
وللمرة الأولى منذ أكثر من 4 أشهر، أعلنت «كتائب القسام» قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين. من جهتها، قالت جريدة «يديعوت أحرونوت» إن صفارات الإنذار دوت في «جميع مدن وسط إسرائيل»، وفي تل أبيب الكبرى، بعد رشقة صاروخية كثيفة أطلقت من غزة. وأعلنت إذاعة جيش الإسرائيلي إطلاق نحو 12 صاروخًا من منطقة رفح نحو قلب.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد وصول 8 صواريخ إلى منطقة تل أبيب الكبرى، في حين أكدت مصادر إسرائيلية أن صواريخ وشظايا سقطت في مدن هرتسليا ورعنانا وكفار سابا، شمال تل أبيب.

وبثت «سرايا القدس» مشاهد قالت إنها لاستهداف قاعدة «أوفاكيم» العسكرية، شرقي غلاف غزة، برشقة صاروخية. كما عرضت سرايا القدس مشاهد تظهر استهداف مقاوميها تجمعا لآليات الاحتلال بعدد من عبوات «أبابيل» شرق مخيم جباليا.

ويشهد مخيم جباليا منذ 15 يومًا،اشتباكات ضارية بعد عودة جيش الاحتلال إلى المنطقة التي كان قد انسحب منها سابقا. وأفادت «القناة الـ12 الإسرائيلية» بسقوط صاروخ أرض - جو في غلاف غزة أطلق من بيت حانون شمال القطاع باتجاه طائرة هليكوبتر تابعة للجيش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج يتوافدون على مشعر منى لرمي جمرة العقبة (صور)
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
أهالي غزة يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم