Atwasat

«القسام» تستهدف دبابات وآليات جيش الاحتلال جنوب رفح الفلسطينية في غزة (شاهد)

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 08:40 مساء
WTV_Frequency

بثت قناة «الجزيرة» القطرية مشاهد فيديو جديدة لمعارك بين «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، وجيش الاحتلال في رفح.

وأظهر مقطع فيديو مشاهد من استهداف عناصر الكتائب دبابة ميركافا وجرافة عسكرية من نوع «دي 9»، وقصف آليات جيش الاحتلال في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح.

وبحسب المقطع المصور رصد مقاتل من القسام الدبابة الإسرائيلية في أحد الأزقة، ثم أطلق عليها قذيفة الياسين لتدمرها، بينما قنص عنصر آخر الجرافة من خلف باب كان يختبئ وراءه وأطلق عليها قذيفة. في حين أظهر مقطع فيديو آخر عناصر الكتائب وهم يقصفون حشود جنود الاحتلال وتجمعاته في أكثر من موقع بمحاور مدينة رفح.

تدمير آليات وقتل عدد من جنود الاحتلال
وفي وقت سابق أعلنت كل من «كتائب القسام» و«سرايا القدس»، تنفيذ عدة عمليات في جباليا ورفح، ما أسفر عن تدمير آليات وقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين.

-  «القسام» تقتل 3 جنود للاحتلال بينهم ضابط في عملية قنص شمال غزة (شاهد)
-  «القسام» تعلن قتل 5 جنود للاحتلال وسط معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح (شاهد)
-  عملية مشتركة لـ«القسام» و«سرايا القدس» استهدفت دبابات «ميركافا» من المسافة صفر (شاهد)

وقالت القسام في بلاغات عسكرية متتالية، اليوم السبت، إنها استهدفت في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ثلاث دبابات صهيونية من نوع «ميركافاه 4» بقذيفتي «الياسين 105»، اثنان منهما في محيط مسجد الإمام علي شرق المخيم، والثالثة خلف مدارس أبو زتون على مفترق البرعي.

 قنص جندي صهيوني ببندقية «الغول»
وأكدت الكتائب أن مقاتليها قاموا بتفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية خاصة بجوار عمارة حبوب في مخيم جباليا، وإيقاع أفرادها ما بين قتيل وجريح وأضافت أن مقاتليها  تمكنوا من قنص جندي صهيوني ببندقية «الغول» القسامية في منطقة المشروع شمال شرق معسكر جباليا.

كما تمكن مقاتلوا «القسام» من تفجير عبوة «رعدية» في قوة من الجنود الصهاينة قرب عين نفق شرق مخيم جباليا شمال القطاع وأوقعوهم بين قتيل وجريح. فيما أعلنت «سرايا القدس»، تمكنها من إطلاق صاروخ موجه من نوع (107)، استهدف تجمعًا لجنود وآليات العدو المتوغلة في منطقة تبة زارع شمال شرق مدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال تواصل، في اليوم الـ232 من الحرب الإسرائيلية على غزة– قصف رفح ومناطق بشمال القطاع، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى، وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال ارتكب خمس مجازر، وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و130 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
9 قتلى في احتراق حافلة تقل مسافرين وسط اليمن
9 قتلى في احتراق حافلة تقل مسافرين وسط اليمن
«القسام» تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة بعد مقتل 8 جنود برفح
«القسام» تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة بعد مقتل 8 جنود ...
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم