Atwasat

«القسام» تعرض مشاهد لأسيرين إسرائيليين يدعوان لمواصلة التظاهر ضد نتنياهو للإفراج عنهما

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 أبريل 2024, 06:51 مساء
WTV_Frequency

بثت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» مقطعا يظهر أسيرين إسرائيليين يطالبان بمواصلة التظاهر ضد حكومة بنيامين نتنياهو من أجل إجباره على التوصل إلى صفقة تبادل فورية، مشيرة إلى أن الضغط العسكري لم يفلح في استعادة هؤلاء الأسرى.

وبدأت القسام مقطع الفيديو بمخاطبة المجتمع الإسرائيلي بقولها إن الضغط العسكري «فشل في تحرير أبنائكم الأسرى وأدى لمقتل بعضهم وحرم الآخرين من الاحتفال مع أعزائهم بعيد الفصح»، وفق «الجزيرة».

وعرض الفيديو أيضا مقاطع لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالانت وهما يتحدثان في خطابات سابقة عن أن العمل العسكري هو السبيل الوحيد لاستعادة الأسرى. وقال الأسير كيث سيغال (64 عاما) من كفار عزة -في المقطع- إنه يريد أن يخبر عائلته أنه يحبها جدا وأنه على ما يرام، مضيفا «آمل أن تكونوا أنتم أيضا كذلك».

 «وضع مخيف ومرعب منذ وقت طويل»
وأضاف سيغال أن له ذكريات جميلة مع عيد الفصح الماضي الذي احتفل به مع عائلته، وأنه يأمل أن يحصلوا على «أفضل مفاجأة يمكن تحصل»، في إشارة إلى صفقة تبادل الأسرى المتعثرة، ثم أجهش سيغال بالبكاء ولم يتمكن من مواصلة حديثه.

وتحدث الأسير عن الخطر الذي يعيشون فيه بسبب القصف الإسرائيلي، وأنهم «يعيشون وضعا مخيفا ومرعبا منذ وقت طويل»، متسائلا «حتى متى؟».

وقال سيغال «أحيانا نشعر بأنكم قد تخليتم عنا، وأدعو رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) والوزراء كافة للتحلي بالمرونة خلال المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة لكي يعود جميع الأسرى إلى منازلهم وعائلاتهم قريبا جدا كما تتمتعون أنتم بجوار عائلاتكم»، مضيفا «نحن نشعر بالمماطلة وأن الصفقة قد استغرقت وقتا طويلا جدا».

ولفت إلى أنه شاهد أكثر من مرة المظاهرات في تل أبيب والقدس، معربا عن أمله في أن تستمر هذه المظاهرات، مضيفا «آمل أن نلتقي قريبا».

«زعماؤكم النازيون لا يكترثون بمصير أبنائكم الأسرى»
بدوره، خاطب عومري ميران (47 عاما) -وهو من مستوطنة ناحال عوز- عائلته بقوله إنه مشتاق جدا لها، مضيفا «أبي، أمي، إخوتي، أختي، زوجتي أليشاي، ابنتيَّ روني وألما الغاليتين: هذا العام لم نتمكن من الاحتفال بأي عيد معا بسبب هذه الحرب الشنيعة».

-  القسام: 3 أسرى من مؤسسي جيش الاحتلال قتلوا في قصف إسرائيلي
-  رسالة مكتوبة.. «القسام» لعائلات أسرى الاحتلال: الخيار لكم توابيت أم أحياء!

وأضاف ميران أنه يأمل أن يحتفل مع عائلته بعيد الاستقلال المقبل (15 مايو)، مشيرا إلى أنه أسير لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ أكثر من 202 يوم، وذلك للتأكيد على أن التسجيل ليس قديما.

وأكد ميران أيضا أنهم يعيشون وضعا صعبا تحت القصف العنيف، قائلا «آن أوان التوصل إلى صفقة تخرجنا من هنا أحياء وبصحة جيدة»، داعيا إلى «الضغط على الحكومة بكل الطرق الممكنة -بما في ذلك التظاهر- من أجل دفعها إلى مفاوضات تفضي لصفقة تبادل الآن».

وختمت القسام المقطع برسالة إلى الإسرائيليين قالت فيها «زعماؤكم النازيون لا يكترثون بمصير أبنائكم الأسرى ولا بمشاعرهم، أدركوهم قبل فوات الأوان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر جماعية
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر ...
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب ...
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم