Atwasat

القسام: 3 أسرى من مؤسسي جيش الاحتلال قتلوا في قصف إسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 مارس 2024, 04:10 مساء
WTV_Frequency

كشفت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» عن مصير ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين لديها، وأحدهم صديق مقرب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونشرت القسام فيديو للأسرى الثلاثة في ديسمبر الماضي ناشدوا فيه نتنياهو العمل على إطلاقهم من الأسر، وجاء الفيديو بعنوان «لا تتركونا نشيخ»، وهي الجملة التي كررها الأسرى خلال رسالتهم. وأكد الأسرى الثلاثة أنهم شاركوا في تأسيس الجيش الإسرائيلي ويخشون أن يقتلهم سلاح الجو التابع له.

وقال الناطق العسكري باسم القسام أبوعبيدة إنه وبعد «الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل 7 من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني، ومنهم: حاييم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرام إسرائيل كوبر».

-  أبوعبيدة يعلن مقتل 3 أسرى إسرائيليين أصيبوا في غارات شنها الاحتلال
-  «كتائب القسام» تنشر رسالة حول رهائن الاحتلال في غزة
-  رسالة مكتوبة.. «القسام» لعائلات أسرى الاحتلال: الخيار لكم توابيت أم أحياء!

وأوضح أبوعبيدة أن القسام ستعلن في وقت لاحق أسماء القتلى الآخرين بعد التأكد من هوياتهم. وكانت كتائب القسام قد نشرت فيديو الخميس الماضي قالت فيه إنها ستعلن عن مصير الأسرى الثلاثة اليوم.

مقتل 70 أسيرا
وكشف أبوعبيدة أن «عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا». وفي تصريحه الصحفي المكتوب، قال أبوعبيدة إن القسام حرصت «طوال الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحا أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف».

وعلى الرغم من قتل عدد من الأسرى في عمليات القصف الإسرائيلي ولإيضاح موقف كتائب القسام من علمية التبادل فإن أبوعبيدة شدد على أن موقف القسام يتمثل في أن «الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمن نفسه الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو».

وبعد نشر تصريح أبوعبيدة ذكر مصدر قيادي في «كتائب القسام» أن أحد القتلى الثلاثة هو صديق مقرب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز. ونشرت القسام رسما كتبت أسفله «نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم وحدهم دون إنقاذهم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وول ستريت جورنال»: خطة إسرائيلية لتقسيم قطاع غزة إلى مناطق أمنية معزولة
«وول ستريت جورنال»: خطة إسرائيلية لتقسيم قطاع غزة إلى مناطق أمنية...
نزوح جديد للفلسطينيين من خان يونس تلاه ضربات عدوانية إسرائيلية
نزوح جديد للفلسطينيين من خان يونس تلاه ضربات عدوانية إسرائيلية
تشويش على «جي بي إس» يربك السائقين والطيارين.. ولبنان يتهم الاحتلال الإسرائيلي
تشويش على «جي بي إس» يربك السائقين والطيارين.. ولبنان يتهم ...
الأمم المتحدة: 250 ألف فلسطيني طالتهم أوامر إخلاء أحياء جنوب غزة
الأمم المتحدة: 250 ألف فلسطيني طالتهم أوامر إخلاء أحياء جنوب غزة
تركيا تعتقل 474 شخصًا بعد أعمال عنف طالت سوريين
تركيا تعتقل 474 شخصًا بعد أعمال عنف طالت سوريين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم