Atwasat

الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أبريل 2024, 11:59 مساء
WTV_Frequency

دانت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، و«بأشد العبارات»، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن «الفيتو» الأميركي «غير نزيه وغير أخلاقي وغير مبرر»، ويتحدى إرادة المجتمع الدولي الذي يؤيد بقوة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقالت إن أغلبية دول العالم تعترف بدولة فلسطينية، وذلك منذ عام 2012، عندما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة إلى وضع الدولة المراقب.

- أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

الرئاسة الفلسطينية تندد بالسياسة الأميركية العدوانية تجاه فلسطين
وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن «هذه السياسة الأميركية العدوانية تجاه فلسطين وشعبها وحقوقها المشروعة تمثل عدوانًا صارخًا على القانون الدولي، وتشجّع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وتزيد في دفع المنطقة إلى شفا الهاوية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين ومواصلة سياسات العدوان وجرائم الحرب التي تتم برعاية ودعم الولايات المتحدة الأميركية التي دأبت على استخدام الفيتو ضد حقوق شعبنا».

وأكدت كذلك أن «هذا الفيتو الأميركي العدواني يكشف تناقضات السياسة الأميركية التي تدّعي من جانب أنها تدعم حل الدولتين، فيما هي تمنع المؤسسة الدولية من تنفيذ هذا الحل عبر استخدامها المتكرر للفيتو في مجلس الأمن ضد فلسطين وحقوقها المشروعة».

وأضافت أن تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم رهن بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

الرئاسة الفلسطينية: العالم قف موحدًا خلف القضية الفلسطينية
وفي النهاية قدمت الرئاسة الفلسطينية الشكر للدول الأعضاء التي صوتت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرةً إلى أن هذا التصويت الدولي لصالح حق الشعب الفلسطيني «دليل على وقوف العالم موحدًا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية، وضد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى غزة
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى...
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط بـ800 ألف طن «أسبستوس»
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط...
وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان مفاوضات الهدنة في غزة
وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان مفاوضات الهدنة في غزة
بلينكن يزور معبر كرم أبو سالم الحدودي مع قطاع غزة لتفقد تسليم المساعدات
بلينكن يزور معبر كرم أبو سالم الحدودي مع قطاع غزة لتفقد تسليم ...
محكمة «إسرائيلية» ترفض إنهاء العزل الانفرادي للأسير مروان البرغوثي
محكمة «إسرائيلية» ترفض إنهاء العزل الانفرادي للأسير مروان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم