Atwasat

الخارجية الفلسطينية: المواقف الدولية شكلية لا ترتقي لمستوى حرب الإبادة في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 مارس 2024, 03:39 مساء
WTV_Frequency

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، يواصل تعميق مسارات الإبادة الجماعية والتهجير ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ171 على التوالي، دون أن يُغير فيها شيئاً، أو يستجيب لأي من المطالب أو المناشدات الدولية أو أن يعيرها أية اهتمام، مشيرة إلى أن المواقف الدولية الشكلية لا ترتقي لمستوى حرب الإبادة.

وقالت الخارجية في بيان اليوم الإثنين، إن «تكرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتحديه المواقف الدولية باجتياح رفح على مدار الساعة، في ظل التصعيد التدريجي لقصف المنازل في المدينة، وتعميق التجويع والتعطيش والقتل باستخدام الغذاء والمياه كأسلحة في حرب الإبادة، يهدف إلى فرض التهجير على سكانه.

وشددت على أن جوهر ما يرتكبه جيش الاحتلال في غزة، هو تكريس الفصل بين الضفة والقطاع لضرب مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدة أن ذلك كله يعتبر أحد مرتكزات رؤية نتنياهو الاستعمارية العنصرية من الحرب.

الإبادة حقيقية والتهجير قادم
وأضافت أن الإبادة حقيقية والتهجير قادم في حين أن المواقف الدولية الشكلية لا ترتقي لمستوى حرب الإبادة، والتضامن الدولي معنوي في ظل جعجعة دولية لا تقوى على توفير الخبز للمدنيين الفلسطينيين.

- «نيويورك تايمز»: قطاع غزة يتحول إلى «مقبرة» وآلاف القتلى والمفقودين تحت الأنقاض

وأوضحت الخارجية، أن المجتمع الدولي أثبت عجزه وغياب إرادته في حل الصراع وتحقيق السلام، وفي ذات الوقت أثبت فقط قدرته على إعادة إنتاج الفشل في تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على الحالة لفلسطين المحتلة.

ويشن الاحتلال الصهيوني حرب إبادة جماعية مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبرالماضي، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين بين شهيد ومصاب ومفقود، معظمهم أطفال ونساء، كما تسببت في مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شهيدان وجريحان في اشتباكات للمقاومة مع الاحتلال غرب جنين
شهيدان وجريحان في اشتباكات للمقاومة مع الاحتلال غرب جنين
السودان يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث «عدوان الإمارات»
السودان يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث «عدوان الإمارات»
بلينكن يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع اقتصادي عالمي ومباحثات حول غزة
بلينكن يتوجه إلى السعودية للمشاركة في اجتماع اقتصادي عالمي ...
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
حماس «تدرس» رد الاحتلال على مقترح بشأن الهدنة في غزة
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
37 مليون طن أنقاض في قطاع غزة يستغرق إزالتها 14 عامًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم