Atwasat

اعتقال 100 شخص خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بإحدى جامعات بوسطن

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 أبريل 2024, 04:57 مساء
WTV_Frequency

أوقفت الشرطة الأميركية 100 من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين صباح السبت في حرم جامعة في بوسطن وقامت الشرطة بفض اعتصامهم، وفقما أفادت جامعة «نورث إيسترن يونيفرسيتي».

وقالت الجامعة عبر منصة «إكس»: «في إطار عملية الإخلاء هذه، أوقفت الشرطة نحو مئة شخص. تم الإفراج عن الطلاب الذين أظهروا بطاقات انتسابهم إلى جامعة نورث إيسترن وتم توقيف من رفضوا إثبات انتسابهم»، وفق «فرانس برس».

 انتفاضة طلابية واسعة
وتشهد الجامعات الأميركية انتفاضة طلابية واسعة مطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث تستمر آلية الحرب الإسرائيلية في استباحة دماء المدنيين الفلسطينيين لليوم الـ203 بتسليح ودعم كامل، من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بحسب وكالة «سند» الفلسطينية.

ومن لوس أنغلوس، إلى نيويورك، مروراً بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تتّسع حركة الطلاب الأميركيين المؤيدين لفلسطين، حيث نُظّمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالمياً مثل هارفرد ويال وكولومبيا وبرينستن.

-  انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب الإبادة على غزة
- شاهد: تضامن واسع مع اعتصام جامعة كولومبيا الأميركية دعمًا لغزة
- اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية

وفي سياق متصل شهدت ولاية تكساس الأميركية خلافات حادة بعد اعتقال الشرطة العشرات من متظاهري الجامعات المطالبين بوقف الحرب في قطاع غزة، بناءً على أوامر حاكم الولاية، جريج أبوت؛ الأمر الذي أثار حفيظة عضو «الكونغرس» جريج كاسار، ليشارك في المظاهرات مع الطلاب المحتجين بجامعة تكساس.

مظاهرات الطلاب في الجامعات الأميركية
وقال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»،إنه يجب طرد أي طالب يشارك في «احتجاجات مليئة بالكراهية ومعادية للسامية» في الكليات العامة، على حد قوله.

جريدة «واشنطن بوست» أوضحت، في تقرير لها، أنه مع انتشار أنباء مفادها أن المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين كانوا يخططون لاحتلال حديقة في حرم جامعة تكساس، قام الحاكم جريج أبوت بخطوة وصفتها الجريدة بـ«الدراماتيكية»؛ وهي استدعاء أكثر من 100 من قوات الولاية وإصدار أوامر بإخلائهم.

واندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة والطلاب المعارضين للحرب الإسرائيلية على غزة؛ ما أثار تساؤلات بشأن الأساليب العنيفة المستخدمة لقمع الاحتجاجات التي زادت منذ اعتقال العشرات في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
9 عمليات واستهدافات.. «كتائب القسام» تنفذ عملية مركبة وتدمر 4 دبابات صهيونية وناقلتي جند
9 عمليات واستهدافات.. «كتائب القسام» تنفذ عملية مركبة وتدمر 4 ...
الأمم المتحدة: 30 ألف شخص ينزحون من رفح كل يوم
الأمم المتحدة: 30 ألف شخص ينزحون من رفح كل يوم
«الأونروا» تغلق مقرها بالقدس بعد تعرضه لاعتداءات من المستعمرين
«الأونروا» تغلق مقرها بالقدس بعد تعرضه لاعتداءات من المستعمرين
8 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم وسط قطاع غزة
8 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم وسط قطاع غزة
تحذير أممي من توقف جهود الإغاثة في غزة
تحذير أممي من توقف جهود الإغاثة في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم