Atwasat

إنزال جوي «أردني - مصري- إماراتي - فرنسي» للمساعدات على قطاع غزة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 فبراير 2024, 09:35 مساء
WTV_Frequency

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الثلاثاء، «تنفيذ 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى جانب 3 طائرات فرنسية وإماراتية ومصرية، إنزالًا جويًا لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى أهالي قطاع غزة».

وقالت القوات المسلحة في بيان، إن «الملك عبدالله الثاني شارك في عمليات الإنزال الجوي، تأكيدًا لاستمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، ولإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة».

وأضافت أنه «أقلعت من العاصمة عمان 6 طائرات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة».

 إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر 
وأوضحت أن «الإنزالات استهدفت إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية جرت دون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة».

-  الأردن ينفذ 4 إنزالات جوية إغاثية في غزة بشكل مباشر
-  الجيش الأردني يُنزل مساعدات جوية لمحاصرين في كنيسة بغزة
-  جيش الاحتلال يقول إنه «نسق» مع الأردن إنزال مساعدات طبية إلى غزة

وتحتوي المساعدات التي جرى إنزالها على مواد إغاثية وغذائية، من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة أهالي غزة، جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة، بحسب البيان.

ووفقًا لبيان القوات المسلحة الأردنية، فإنه «جرى تخصيص إحدى الطائرات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة والذي يعاني  نقصًا حادًا في المواد الأساسية، إذ جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود».

الأردن ينفذ أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات
ونفذ الأردن أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة أمس الإثنين، بمشاركة فرنسية، وبتوجيهات من العاهل الأردني عبدالله الثاني.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 29 ألفًا و878 شهيدًا، وإصابة 70 ألفًا و215 شخصًا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
هنية: نحذر من اجتياح رفح.. ونرحب بأي قوة عربية أو إسلامية بشرط
هنية: نحذر من اجتياح رفح.. ونرحب بأي قوة عربية أو إسلامية بشرط
شاهد: «القسام» تتبنى تنفيذ «الكمين المركب» في بلدة النبي إلياس
شاهد: «القسام» تتبنى تنفيذ «الكمين المركب» في بلدة النبي إلياس
هنية: الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية يعرقلان التوصل لاتفاق في غزة
هنية: الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية يعرقلان التوصل ...
«نادي الأسير»: ارتفاع معتقلي الضفة الغربية إلى 8400 فلسطيني
«نادي الأسير»: ارتفاع معتقلي الضفة الغربية إلى 8400 فلسطيني
ارتفاع ضحايا السيول في اليمن إلى 12 شخصًا
ارتفاع ضحايا السيول في اليمن إلى 12 شخصًا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم