Atwasat

مصر: السيسي يتلقى رسائل تهنئة دولية

القاهرة - محمود غريب الثلاثاء 10 يونيو 2014, 04:51 مساء
WTV_Frequency

وجّه الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو رسالةً إلى الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي، هنّأه خلالها بالمنصب الجديد، متمنيًا له التوفيق في مهامه. تسلّم الرسالة سفير مصر لدى روما عمرو حلمي عن طريق المستشار السياسي للرئيس الإيطالي. وأشار الرئيس الإيطالي في خطابه إلى الروابط التاريخية وعلاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكَّد نابوليتانو أنّه يرى في مصر ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، معربًا عن أمله في أن يُثمر تولِّي الرئيس سدة الحكم بمصر في تحقيق طموحات الشعب وفي مستقبل أفضل.

كما أرسل الرئيس الإثيوبي الدكتور مولاتو تيشومي تهنئته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة توليه رئاسة مصر، لافتًا إلى أن شعب مصر سوف يجني ثمار الديمقراطية والسلام والتنمية. وشدَّد على ثقته بأنَّ علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين الشقيقين ستشهد نموًا هامًا مستقبلاً.

قيادات المنظمات الدولية وسفراء جنيف يهنئون السيسي


قدم العديد من قيادات المنظمات الدولية والسفراء العرب والأجانب في جنيف التهنئة للمشير السيسي بمناسبة انتخابه رئيسًا لمصر. صرح بذلك المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف وليد محمود عبدالناصر، لافتًا إلى أن العديد من الوفود العربية والأجنبية حرصت على التقدم بالتهنئة على انتخاب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وذكر المندوب الدائم المصري أن رئيس وزراء الأردن الدكتور عبدالله النسور وجه التهنئة للشعب المصري على انتخاب رئيس الجمهورية الجديد، كما تلقى المندوب الدائم اتصالات هاتفية للتهنئة بانتخاب الرئيس الجديد من كل من المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وسكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى اتصالات من وزير العمل العراقي المتواجد حاليًا في جنيف لحضور فعاليات مؤتمر العمل الدولي، ومن وزيرة الاتصالات الجزائرية ووزير الاتصالات البنغالي المتواجدين حاليًا في جنيف لحضور فعاليات مؤتمر WSIS+10، وكذلك من المندوبين الدائمين لكل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، ودولة قطر، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والجمهورية التونسية، والجمهورية اليمنية، ومن القائمين بالأعمال لدولتي ليبيا والمملكة المغربية، كما تلقى خطابًا من سفير جنوب السودان لدى الأمم المتحدة بجنيف يتقدم فيه بالتهنئة للشعب والحكومة المصرية بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 36 ألفا و379 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 36 ...
«حزب الله» يسقط مسيّرة «إسرائيلية» ويتبنى هجمات ضد مواقع للاحتلال
«حزب الله» يسقط مسيّرة «إسرائيلية» ويتبنى هجمات ضد مواقع للاحتلال
اجتماع مصري أميركي «إسرائيلي» الأحد لبحث إعادة فتح معبر رفح
اجتماع مصري أميركي «إسرائيلي» الأحد لبحث إعادة فتح معبر رفح
الرئيس الإندونيسي: مستعدون لإرسال أطباء وقوات لحفظ السلام إلى غزة
الرئيس الإندونيسي: مستعدون لإرسال أطباء وقوات لحفظ السلام إلى غزة
«سرايا القدس» في رسالة للإسرائيليين: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم
«سرايا القدس» في رسالة للإسرائيليين: وقف الحرب هو الطريق الوحيد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم