Atwasat

«حزب الله» يسقط مسيّرة «إسرائيلية» ويتبنى هجمات ضد مواقع للاحتلال

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 يونيو 2024, 03:19 مساء
WTV_Frequency

أعلن «حزب الله» اللبناني السبت إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان بعد تبنيه هجمات على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك فيما كثّف الاحتلال ليل الجمعة ضرباتها عبر الحدود. 

ويتبادل «حزب الله» والاحتلال الإسرائيلي القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بحسب «فرانس برس».

إسقاط مسيرة «هرميس 900» للاحتلال 
وقال «حزب الله» في بيان «بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة»، كَمَنَ مقاتلوه لمسيّرة من نوع «هرميس 900»، واستهدفوها «بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيثجرى إسقاطها». 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته أن «صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني»، مشيراً في بيان إلى أن «الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية» وأن «الحادثة قيد المراجعة». 

-  «حزب الله» يطلق «عشرات» الصواريخ باتجاه مستعمرات إسرائيلية على الحدود اللبنانية
-  حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 60 صاروخا على مواقع إسرائيلية

وتعود آخر عملية مماثلة إلى أبريل، حين أعلن حزب الله عن إسقاط «طائرة مسيرة معادية» في جنوب لبنان. وفي وقتٍ سابق السبت، أعلن حزب الله عن شنّ «هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على ثكنة يفتاح» في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك «ردّاً على استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم». 

وأدّت غارة إسرائيلية صباح السبت على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب ما أفاد مصدر في الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لـ«حزب الله ». من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم. 

 أضرار جسيمة وشهداء جراء الغارات الإسرائيلية
وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام السبت عن «تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات» الاسرائيلية، مشيرةً إلى أن «قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً»، وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت «بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة». 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان آخر صباح السبت إلى أن طائراته استهدفت «مصالح مهمّة لحزب الله» في مناطق مختلفة في جنوب لبنان مساء الجمعة، ولا سيما في بلدة عدلون على عمق نحو 30 كيلومتراً من الحدود، ردّاً على «إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل».

واستشهد أربعة أشخاص الجمعة في جنوب لبنان، بينهم امرأة ومسعف، في غارات إسرائيلية ردّ عليها حزب الله بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الدولة العبرية. وأغارت مسيّرة إسرائيلية على منزل في بلدة عدلون ما أسفر وفق الھيئة الصحية الإسلامية، عن سقوط قتيلة وأربعة جرحى، كما نعى «حزب الله» اثنين من مقاتليه وتبنّى عدداً من الهجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية عبر الحدود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالأسماء.. تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مدبولي
بالأسماء.. تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مدبولي
«فرانس برس»: مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان
«فرانس برس»: مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان
أبرز ملامح التغييرات الوزارية الجوهرية في مصر
أبرز ملامح التغييرات الوزارية الجوهرية في مصر
«بصيص أمل».. ما آخر تطورات الوساطة في حرب غزة؟
«بصيص أمل».. ما آخر تطورات الوساطة في حرب غزة؟
200 صاروخ من المقاومة اللبنانية تجاه إسرائيل
200 صاروخ من المقاومة اللبنانية تجاه إسرائيل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم