Atwasat

العريض يرحب بتشكيل الحكومة ويوضح تحفظات «النهضة» منها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أغسطس 2016, 10:30 مساء
WTV_Frequency

أعلن مجلس شورى حركة النهضة التونسية، اليوم الأحد، إثر اجتماعه بالعاصمة عن تزكية فريق الحركة في تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية، مبرزًا أن لديه تحفظات سيدرسها مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد قبل عرض الحكومة على مجلس نواب الشعب.

وفي هذا الإطار أكد الأمين العام لحركة النهضة على العريض، بحسب «حقائق أون لاين»، بأن الحركة تزكي فريقها في تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية، وترحب بنجاح رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد في تشكيل الحكومة الجديدة.

وأفاد العريض، وهو نائب بالبرلمان، بأن حركة النهضة تعتبر خطوة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية خطوة ناجحة، لا سيما أن هذه الحكومة تضم عدة أحزاب سياسية ومدعومة من منظمات وطنية. وعن تحفظات حركة النهضة من تركيبة الحكومة الجديدة أبرز علي العريض بأن الحركة تأمل بأن يكون وزنها في الحكومة أكبر من الوزن الذي منح لها في التشكيلة الحكومية التي أعلنها رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد.

كما أضاف «لو تم اعتماد مقياس أوزان الأحزاب السياسية ونسب تمثيليتها في البرلمان في تشكيل الحكومة لكانت حركة النهضة لديها أكثر وزارات في تشكيلة الحكومة الجديدة». وقال العريض «في إطار حرص النهضة على إنجاح مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية، نحن منخرطون في هذه الحكومة وندعمها على ضوء التزامها بالأولويات التي تم تحديدها في وثيقة قرطاج التي صاغتها مجموعة من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية».

أما عن إمكانية مطالبة حركة النهضة رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد، بإدخال تعديلات على تركيبة الحكومة التي أعلنها ومنح النهضة أكثر حقائب وزارية فقد أجاب الأمين العام للحركة أن «موضوع تركيبة الحكومة قد انتهى ووقع تجاوزه والحكومة ستمر مباشرة إلى مجلس نواب الشعب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سويسرا ترصد 11 مليون دولار لـ«الأونروا» في غزة
سويسرا ترصد 11 مليون دولار لـ«الأونروا» في غزة
«القسام» تواصل قصف كرم أبوسالم و«نتساريم» بالهاون وصواريخ «رجوم»
«القسام» تواصل قصف كرم أبوسالم و«نتساريم» بالهاون وصواريخ «رجوم»
جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين
جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين
«منظمة الصحة»: الوقود يكفي مستشفيات رفح 3 أيام فقط و«الولادة» خارج الخدمة
«منظمة الصحة»: الوقود يكفي مستشفيات رفح 3 أيام فقط و«الولادة» ...
قبرص: تحميل سفينة مساعدات لغزة مع اكتمال بناء الرصيف البحري الأميركي
قبرص: تحميل سفينة مساعدات لغزة مع اكتمال بناء الرصيف البحري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم