مفاجآت «البث الفضائي» للدوري الليبي في غياب أندية الشرق والجنوب

عقد الاتحاد الليبي لكرة القدم اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، بفندق «كورنثيا» في طرابلس مع أندية الدوري الممتاز لمناقشة بيع حقوق البث الفضائي بحضور أمين عام الاتحاد، عبد الناصر الصويعي، وممثلي 11 ناديًّا من أندية المنطقة الغربية ودارنس، في غياب أندية الشرق والجنوب بسبب ظروف التنقل وعطلة عيد الأضحى.

تم خلال الاجتماع طرحعديد الآراء التي أكدت أحقية النقل المرئي للمباريات بشكل عاجل حتى لا يتم التلاعب بالنتائج ومحاسبة الحكام من خلال توثيق وتسجيل المباريات لتكون مرجعًا في حالة وجود طعون أو عقوبات إدارية.

وأعلن أمين عام الاتحاد، خلال الاجتماع، أن هناك أربع قنوات فضائية عرضت نقل الدوري الليبي وهي «ليبيا روحها الوطن» و«الاحرار» و«الحياة» و«218».

وبعد نقاش مستفيض من جميع الأطراف الحاضرة قررت الأندية تفويض الاتحاد الليبي لكرة القدم بالتعاقد مع هذه القنوات وتوضيح إجراءات التعاقد في الاجتماع المقبل.

الأندية المفوضة للاتحاد العام هي: «الترسانة» و«الشط» و«الأولمبي» و«المحلة» و«الخمس» و«أبي الأشهر» و«رفيق ودرانس».

ووافق أيضًا نادي «الأهلي طرابلس» على التفويض باستثاء أحقية النادي في التعاقد مع قناة لنقل مبارياته وفقًا لما يراها.

كما وافق نادي «الاتحاد» على تفويض الاتحاد الليبي، رافضًا في نفس الوقت نقل قناة «218» مبارياته.

وسوف يتم عرض مقترحات الأندية بهذا الخصوص على المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات المنفذة لمقترحات الأندية مع تكليف إدارة الاتحاد العام بالتواصل مع الأندية الغائبة لإخطارها بما توصَّل له الحضور في اجتماع الثلاثاء.

المزيد من بوابة الوسط