Atwasat

«الإقفال بإذن».. التربية والتعليم تقرر استئناف الدراسة السبت المقبل وتستثني بعض المدارس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 فبراير 2022, 03:29 مساء
WTV_Frequency

قررت وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الوحدة الوطنية استئناف الدراسة رسميًا، السبت المقبل، في مدارس مراقبات طرابلس الكبرى، والمدارس التي جرى الإغلاق فيها واستنفدت أسبوعًا من تاريخ الإغلاق وفقًا للبروتوكول الصحي المعتمد من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

ودعت الوزارة في خطاب إلى المراقبات، اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه «جميع المراقبات إلى اتباع البروتوكول الصحي»، مشيرة إلى أنه «لا يسمح بالإقفال لأي مراقبة إلا بعد أخذ الإذن من الوزارة».

- 3773 إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا و11 حالة وفاة
- إيقاف الدراسة في بلدية سرت لمدة 10 أيام اعتبارا من السبت المقبل
- تعليق الدراسة بمراقبة تعليم بلدية زمزم بسبب تفشي «كورونا»
- تعليق الدراسة بصبراتة حتى السبت المقبل

وتقرر أخيرًا تعليق الدراسة في بلديات طرابلس وسرت وغريان وصبراتة وزمزم والجفرة وأبوقرين وخليج السدرة وطبرق مع تدهور الوضع الوبائي في البلاد. وفي وقت سابق الخميس، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل 3773 إصابة بفيروس «كورونا المستجد» في البلاد أمس الأربعاء، و129 حالة حرجة.

بدورها، فسرت اللجنة العلمية لمكافحة جائحة «كورونا» أسباب وضع  منطقة طرابلس الكبرى وضعت  في المستوى الخامس الوبائي، وقال إن هذا التقيم جاء «بناء على معايير متعددة تشمل معدلات الإصابة ومؤشرات الإيواء والوفيات، ومدى توفرالخدمات الصحية الإيوائية للمرضى وكذلك معدلات التطعيم».

واعتبرت اللجنة في بيان أن «قفل المدارس لم يكن له تأثير كبير على المنحنى الوبائي»، مشيرة إلى أن «المعيار الأهم لوضع منطقة طرابلس في المستوى الوبائي الخامس هو معيار الذدمات الصحية، وكان السبب الرئيسي هو ضعف السعة السريرية لمرضى كورونا بسبب إقفال عدد من مراكز العزل لتأخر دفع المستحقات المالية للعاملين فيها»، موضحة أن «الأغلبية العظمى من الحالات هي حالات خفيفة جداً ولا تثهر القلق ولا تحتاج للإيواء».

لكن البيان قال، إنه سيكون من الضروري الاتجاه إلى القفل المجتمعي الشامل  في حال حدوث تفاقم للوضع الوبائي بدرجة هامة »، مشيرا إلى أن «هذا غير متوقع مع هذا المتحور».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم الأساسي»
غدًا في ليبيا.. أكثر من 210 آلاف طالب يؤدون امتحانات «التعليم ...
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
ضبط شخص يوزع المخدرات «ديلفري» في بنغازي
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
«الهلال الأحمر» تنتشل جثة بشاطئ صبراتة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
ضبط مروج بحوزته 537 قرصا مخدرا في نسمة
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
قبيلة الدرسة تطالب حفتر بالتدخل لإعادة النائب الدرسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم