ريح «شلوق» على ساحل طرابلس ومصراتة والموج خفيف في درنة وطبرق

توقعت نشرة الصيد البحري أن تهب ريح جنوبية شرقية (شلوق) نشطة إلى قوية مساء اليوم الإثنين على ساحل طرابلس، فيما تهب ريح شمالية غربية (شرش) تصل سرعتها إلى 25 عقدة على ساحل درنة وخليج بمبا.

من رأس جدير إلى سرت
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا نهار اليوم الإثنين على الساحل الممتد من الخمس إلى مصراتة.

وتهب ريح شمالية شرقية (براني) إلى شرقية بوجه عام، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية (شلوق) على ساحل الخمس ومصراتة بسرعة تتراوح بين 10-20 عقدة، وتصل إلى 25 عقدة مساء اليوم على ساحل زوارة و طرابلس.

ويتراوح ارتفاع الموج بين 0.25-1.25 متر، ويصل إلى 1.50 متر على ساحل زوارة، والبحر هادئ إلى خفيف الموج والرؤية جيدة، ويكون قليل الاضطراب على ساحل زوارة، وتصل درجة حرارة سطح البحر إلى ما بين 21-22 درجة مئوية.

الساحل من الخليج إلى أقصى الساحل الشرقي
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على ساحل الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والريح شمالية غربية (شرش) بوجه عام، بينما تكون غربية على ساحل شحات، وتصل سرعتها إلى ما بين 05-20 عقدة، وتصل إلى 25 عقدة على ساحل درنة.

ويتراوح الموج ما بين 0.50-1.50 متر، ويصل إلى مترين على ساحل درنة وطبرق، والرؤية جيدة في البحر، والموج خفيف ويكون قليل الاضطراب على ساحل درنة وطبرق، ودرجة حرارة سطح البحر 22-23 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط