مراقبة الاقتصاد بصبراتة تحدد تسعيرة رغيف الخبز

مراقبة اقتصاد صبراتة. (أرشيفية: صفحة المراقبة على فيسبوك)

حددت مراقبة الاقتصاد ببلدية صبراتة، تسعيرة رغيف الخبز، وألزمت أصحاب المخابز العاملة بالنطاق الإداري للبلدية بإنتاج رغيف الخبز تام النضج وفق المواصفات المحددة من قبل المراقبة، بحسب قرار صادر عن المراقبة، وفق وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وقالت الوكالة، السبت، إن القرار حدد «أن يباع رغيف الخبز العادي بوزن 600 غرام لعدد 6 أرغفة بسعر 1 دينار»، و«يباع الخبز العربي (المستدير أو المحور) عدد 6 أرغفة بوزن 600 غرام لعدد 6 أرغفة بسعر 1 دينار»، و«يباع رغيف الخبز صغير الحجم (البانية) بوزن 50 غرامًا لعدد 12 رغيفًا بسعر 1 دينار، والخبز الشامي (السوري) بوزن 600 غرام بسعر 1 دينار».

وحذرت مراقبة الاقتصاد في صبراتة أصحاب المخابز من استخدام إضافات على رغيف الخبز غير معتمدة بالمواصفات القياسية الليبية لصناعة رغيف الخبز، وألزمت أصحاب المخابز بتوفير ميزان صالح للاستعمال بالمخبز بمكان ظاهر، إضافة إلى تعليق التسعيرة المقررة لبيع الخبز.

كما حذرت مراقبة الاقتصاد في بلدية صبراتة أن كل مخالف للقرار سيعاقب «بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولاتزيد على 500 دينار مع قفل المخبز أو المحل لمدة 15 يومًا»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

المزيد من بوابة الوسط