السراج يبحث مع وزير الدفاع الأميركي «رفع جزئي لحظر السلاح»

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، تخفيف حظر السلاح على ليبيا «ولو برفع جزئي لتسليح خفر السواحل والحرس الرئاسي».

وقال أحد المرافقين للسراج لـ«بوابة الوسط» الخميس «إن السراج اجتمع مع وزير الدفاع الأميركي بالبنتاغون لبحث تخفيف حظر السلاح ولو برفع جزئي لتسليح خفر السواحل والحرس الرئاسي».

وبدأ السراج اليوم الخميس زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية حيث سيجتمع غدًا الجمعة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أمس الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب يتطلع إلى مناقشة العلاقات الثنائية، بين الولايات المتحدة وليبيا، و«يؤكد مجددًا دعم الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني، والالتزام بمساعدة الشعب الليبي لتحقيق مستقبل أكثر استقرارًا ووحدة وازدهارًا».

وأضاف «سيناقش الرئيس ورئيس الوزراء أهمية جهود المصالحة السياسية التي تقوم الأمم المتحدة بتيسيرها في إطار الاتفاق السياسي الليبي، فضلاً عن التعاون في مكافحة الإرهاب وسبل توسيع المشاركة الثنائية في عدة مجالات».

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش القمة العربية الإسلامية الأميركية بالعاصمة السعودية الرياض في شهر مايو الماضي.