الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على أغلب مناطق الجنوب الغربي

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين إلى توخي الحيطة، محذرًا من موجة تقلبات في الأحوال الجوية، اليوم الاثنين، على أغلب مناطق الجنوب الغربي، وقد تمتد إلى مناطق الجبل الغربي.

وتوقَّع المركز، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الليبية (وال)، سقوط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية قد تكون غزيرة في بعض الأحيان وتتسبب في جريان الأودية على عدة مناطق، وأهاب بقائدي المركبات اتخاذ التدابير اللازمة أثناء السير على الطرقات.

وأوردت إدارة التبؤات في المركز نشرة بأحوال الطقس، جاء بها:

رأس أجدير حتى خليج السدرة - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكاثر السحب من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة من مساء اليوم على بعض مناطق الجبل الغربي، تشمل يوم الغد أغلب المناطق وتكون جيدة أحيانًا، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازى حتى أمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب على أغلب مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط من مساء اليوم على بنغازي ومناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25-30 درجة مئوية، وتصل إلى 32 درجة مئوية على الجغبوب.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
تكاثر للسحب من حين لآخر على أغلب المناطق مع سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة أحيانًا، وتصحبها خلايا من السحب الرعدية، ومن المتوقع جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية تصل إلى 36 درجة مئوية على غات.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط