دورات تدريبية وورش عمل لتأهيل موظفي مركز طبرق الطبي

قال مدير الإعلام بمركز طبرق الطبي أنور الشريف، اليوم الاثنين، إن مكتب تنمية الموارد البشرية بالمركز سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة في إقامة دورات تدريبية وورش عمل، بالتعاون مع مركز تنمية القوى العاملة الطبية بطبرق، في إطار خطة تطوير تستهدف تأهيل الموظفين بما يتماشى مع عملية تطوير مركز طبرق الطبي.

وأضاف الشريف لـ«بوابة الوسط» أن الدورة الأولى التي ستبدأ خلال أيام تتعلق بالتخطيط الإستراتيجي، وستستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل أربع ساعات يوميًا، مبينًا أنها تهدف إلى «تدريب الموظفين على كيفية وضع خطة إستراتيجية شخصية تتضمن رسالة ورؤية وقيمًا عليا وأهدافًا إستراتيجية».

وأكد الشريف أن إدارة مركز طبرق الطبي «تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب وتطوير كوادرها الطبية والطبية المساعدة والإدارية» مشيرًا إلى إجراء امتحانات دبلوم الأطفال التخصصي في الفترة الماضية لأول مرة في تاريخ المركز، والتي استمرت الدراسة فيها عامًا ونصف.

وذكر مدير الإعلام بمركز طبرق الطبي أن المركز أقام أيضًا دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في مجال العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية وأساسيات العناية القلبية ومكافحة العدوى والتمريض العام وصيانة وتركيب المضخات، ودورات في اللغة الإنجليزية والتنمية البشرية والسكرتارية وإدارة الوقت، إضافة إلى تدريب الخريجين من جامعتي عمر المختار وبنغازي في مجالات المختبرات والصيدلة والتمريض والتخدير والعناية الفائقة والصيدلية السريرية.

ويشهد مركز طبرق الطبي إقبالاً كبيرًا من الحالات القادمة إليه من خارج طبرق حيث يغطي المنطقة الممتدة من بلدية إمساعد شرقًا حتى بلدية المرج غربًا وصولاً إلى واحة الجغبوب جنوبًا، وبسعة سريرية تصل إلى 390 سريرًا.

المزيد من بوابة الوسط