بلديات الجنوب تطالب بتفعيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية

طالب عمداء وأعضاء المجالس البلدية في الجنوب، خلال اجتماعهم الدوري السادس في مدينة هون ببلدية الجفرة، بتفعيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية، المنصوص عليه في القانون رقم 59 لسنة 2012، وكما جاء في اتفاق الصخيرات في المادة 53، والذي حدد أن يكون مقره في مدينة سبها.

عُقد الاجتماع يومي 21 و22 ديسمبر الجاري، وناقش العديد من الملفات والقضايا والمشاكل التي تهم الشأن المحلي في المنطقة الجنوبية، والتي تواجه عمل المجالس البلدية.

واتفق الحاضرون على تشكيل عدد من اللجان المختصة، على أن يكون رئيس كل لجنة عميد أو عضو مجلس بلدي ومعه من الأعضاء ممثل عن مجلس الخبراء بالجنوب وعضو باتحاد مؤسسات المجتمع المدني بفزان.

ومن المقرر أن تقوم هذه اللجان بوضع الروى العلمية وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المواطن في القطاعات الخدمية في المنطقة الجنوبية، وأهم هذه اللجان الكهرباء والصحة والوقود والمواصلات والمالية.

كما طالبوا بضرورة تفعيل الأجهزة الأمنية في الجنوب والتنسيق من هذه الجهات للقيام بواجبها على أكمل وجه، مؤكدين على ضرورة توفير كل المتطلبات التي من شأنها تحقيق الأمن.

وتم الاتفاق على أن يكون نائب رئيس اتحاد البلديات بالمنطقة الجنوبية من إحدى عضوات المجالس البلدية، وذلك دعمًا للعنصر النسائي.