توقيع مذكرة تفاهم بين مفوضية الانتخابات والهيئة المستقلة بتونس

شهدت مقر الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين رئيس المفوضة الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح ورئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بتونس محمد شفيق صرصار.

وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم أعضاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا وأعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية وممثل عن وزارة الخارجية التونسية وعدد من وسائل الإعلام الليبية والتونسية.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس محمد شفيق صرصار لـ«بوابة الوسط» إن مذكرة التفاهم «مهمة جداً وأعتقد أنها تأخرت نوعاً ما في الزمان وذلك باعتبار أن الهيئتين في ليبيا وتونس تلتقيان وتعملان بشكل جيد».

وأضاف صرصار أن مذكرة التفاهم «لها أهميتان أساسيتان الأولى تسهيل التنسيق والتعاون بين الهيئتين في مختلف المجالات خاصة في مجال التكوين والمحاضرات العلمية ومجال الملاحظة الانتخابية وهناك أهمية أخرى وهي وجود الهيئتين على المستوى الإقليمي والدولي».

من جهته قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بليبيا الدكتور عماد السائح لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب التونسي «هو خلق علاقات تعاون وشراكة بين الهيئتين في ليبيا وتونس باعتبار أن المفوضية الليبية والهيئة التونسية هما الوحيدتان المستقلتان في شمال أفريقيا».

وأشار السائح إلى أن هناك رغبة منذ فترة لتوقيع هذه المذكرة مع الجانب التونسي للاستفادة من الخبرة التونسية في تسجيل الناخبين والمترشحين وفي مجال التدريب أيضًا.