لَجنة التَحقيق في سُقوط الطّائرة العسكرية غرب طبرق تبدأ عملها

بدأت لَجنة التَحقيق في سُقوط الطّائرة العسكرية من طراز (Mi 8) عملها، حيث وصلت صباح الأربعاء لموقع تحطم الطائرة بمنطقة القرضبة 40 كلم غرب مدينة طبرق.

وقالت وكالة «الأنباء الليبية» إن اللجنة شكلت بقرار من آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية عميد صالح عبدالله جودة للتحقيق وكشف ملابسات وأسباب هذا الحادث.

وقال آمر الكتيبة «501 استطلاع» العقيد الصافي عبدالنبي السنيني لـ«بوابة الوسط» إن الطائرة العمودية التي سقطت قرب مدينة طبرق من طراز (Mi 8) كانت في مهمة رسمية بمنطقة رأس لانوف قبل أن يفُقد الاتصال بها أثناء عودتها إلى قاعدة جمال عبدالناصر الجوية بطبرق عند الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس، ويعُثر على حطامها جنوب غرب مدينة طبرق بحوالي 120 كلم.

وأوضح السنيني، لـ«بوابة الوسط» أمس الثلاثاء، أن الطائرة المنكوبة كان على متنها ثمانية أشخاص نجا منهم اثنان هما الملازم أول علي الطائع جواد الغيثي، والرائد محمد عبدالله هارون المريمي.

كما أسفر الحادث عن ستة قتلى هم العقيد فرج جبر إسماعيل المريمي، والعقيد عبدالرحمن بريك بوغرياني القطعاني، والعقيد فرج عبدالسلام حمد الدرسي من منطقة مرتوبة، والعميد إدريس يونس عثمان الدرسي المستشار العسكري للقائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية، وابنه أحمد من إدارة خدمات ديوان مجلس النواب، والملازم أول رضوان يوسف عياش القطعاني، مشيرًا إلى تشييع جنازتهم ظهر أمس الثلاثاء من مسجد الملك إدريس بساحة الشهداء في طبرق.

المزيد من بوابة الوسط