انطلاق الفعاليات الختامية لمشروع «بلديتي» بحضور وزير الحكم المحلي و23 عميد بلدية

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة التونسية الفعاليات الختامية لمشروع «بلديتي» الداعم للمجالس البلدية، بحضور المفوض بوزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني، بداد قنصو، ومنظمات دولية و23 عميد مجلس بلدي شملهم المشروع الذي أشرفت عليه منظمة «كريتيف» الأميركية.

وقال مستشار مشروع «بلديتي» الدكتور عزوم اللافي لـ«بوابة الوسط» إن البرنامج انطلق في العام 2014 بهدف تدريب وتأهيل كوادر إدارية في مجال الحكم المحلي وإدارة البلديات؛ من أجل إيجاد بلديات نموذجية قادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بكفاءة.

وأضاف اللافي أن البرنامج الختامي لمشروع «بلديتي» يستمر من 24 إلى 28 يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن عمداء البلديات المستهدفة سيعرضون الدروس المستفادة من برامج المساعدة الدولية في مجال الحكم المحلي ووجهات نظرات البلديات حولها ووجهة نظر الداعمين للحكم المحلي.

وأضاف مستشار مشروع بلديتي أن عمداء البلديات المشاركين في البرنامج الختامي سيعقدون على هامش الفعاليات لقاءً مع عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

يذكر أن منظمة «كريتيف» الأميركية نظمت عدة ورش عمل ودورات تدريبية لعدد من عمداء وأعضاء وموظفي البلديات الليبية، حول الإدارة المحلية وإعداد الميزانيات والتعامل مع المواطنين والتخطيط للبرامج والعلاقات والإعلام لبلديات سبها والبيضاء وزوارة وغريان وطبرق وصبراتة في إطار دعم المنظمات الدولية للمرحلة الانتقالية.

المزيد من بوابة الوسط