اجتماع طارئ يبحث أوضاع المرافق الصحية ببنغازي

شهد مقر ديوان وزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» بمدينة البيضاء، اجتماعًا طارئًا لوزير الصحة رضا العوكلي، بوكيل الوزارة ببنغازي الكبرى نادر الكويري.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، الأربعاء، إن الاجتماع ناقش الكثير من الموضوعات الهامة والمشاكل التي تعانيها جميع المنشآت الصحية والطبية بمدينة بنغازي، سواء من الناحية الإدارية والمالية والطبية.

وأضاف أن العوكلي والكويري بحثا جميع المشاكل التي تتعلق بصيانة وتشغيل المستشفيات الواقعة بالمناطق المحررة، والمتمثلة في مستشفى الهواري والليثي، مؤكدًا أن وزارة الصحة عازمة على اتخاذ عدة تدابير وآليات التعاون اليومي والمستمر ما بين القطاعات الصحية بالمدينة؛ وذلك لتحديد الأضرار بجميع المنشآت الصحية عبر مكاتب المشروعات بالمستشفيات.

وأشار الطرابلسي إلى مناقشة الاجتماع للخدمات الخاصة بمستشفى الأمراض النفسية، وسبل إجراء صيانة للمبنى وإعادة تشغيله بشكل عاجل، وذلك بما يلبي متطلبات المرحلة وفق الاحتياجات الراهنة للنظام الصحي.

وذكر مدير إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الصحة أن المجتمعين بحثوا أيضًا آلية توفير الأدوية لقسم الأمراض السارية، من خلال حصر وتسجيل الأطفال الذين يحتاجون للعلاج بالخارج، وتوفير جميع الاحتياجات الأساسية لقسم الكلى بمستشفى توكره القروي.