«سينما الجامعة» يعرض فيلم «ذا وي باك» بطرابلس

افتتح الاثنين الماضي مشروع «سينما الجامعة» بمسرح كلية الهندسة بمدينة طرابلس، بعرض الفيلم الأميركي «Interstellar» إنتاج العام 2014، وسط حضور وإقبال كبير من طلبة الكلية.

ونشر فريق «LES Team» المكوّن من مجموعة من طلبة كلية الهندسة والمشرف على المشروع بالتعاون مع فريق هاشتاق وفريق ميديا ميدان الشهداء، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو ليوم الافتتاح يوضح تفاعل الطلبة مع فكرة المشروع، ولقطات من العرض.

وأعلن الفريق فيلم المشروع الثاني والذي يعرض، الأربعاء، وهو الفيلم الأميركي «the way back» من إنتاج العام 2010، ومدته 133 دقيقة وبطولة كل من الممثل جيم ستارغسو كولن فاريلو إد هاريس وساويرس رونان وغوستاف سكارسجارد ومارك سترونغ، سيناريو بيتروير وكيث كلارك، والإخراج أيضًا لبيتر وير، ورشح لجائزة الأوسكارلأفضل مكياج سينمائي.

تدور قصة الفيلم المستوحى من قصة حقيقية لرواية الكاتب سلومير روتشيك بعنوان «الطريق الطويل»، عن مجموعة من السجناء الهاربين من معتقل سيبيريا أثناء الحرب العالمية الثانية، ليجدوا أنفسهم أمام تحدي الطبيعة التي تحاصرهم بالثلوج، ويطرح مسألة الصراع الإنساني في سعيه نحو البقاء.