محمد ممدوح ضابط يبحث عن القاتل في «قابيل»

محمد ممدوح في مشهد بمسلسل «قابيل» (خاص لـ بوابة الوسط)

كشف الفنان المصري محمد ممدوح أنه قدم شخصية الضابط أكثر من مرة، ولكن في مسلسل «قابيل» تأخذ شخصية «الضابط طارق» الذي يتولى التحقيق بجرائم الاختطاف المتكرر بعدًا مختلفًا. 

وأضاف «أحاول أن أجعلها حقيقية ومنطقية قدر الإمكان، إذ أدرس تاريخها وكيف تتصرف في كل موقف»، مثنيًّا على «النص الذي جذبه وحمسه للمشاركة فيه، مع كتّاب نجحوا في مجال الكوميديا بقوة، وتوقع أن يحصدوا نجاحًا مماثلًا في عملهم البوليسي التشويقي الأول، لأنني أؤمن بأن الكاتب قادر على طرق مختلف المجالات». 

وتابع، قائلًا: «يسعدني أن ألتقي بأمينة خليل مرة جديدة، ولأول مرة مع محمد فراج إضافة إلى بقية الممثلين، وطبعًا مع مخرج واعد جدًا، إضافة إلى شركة الإنتاج الحريصة على تقديم عمل منافس وقوي»، بالإضافة لعرض العمل على شاشة MBC مصر وهو ما يُساهم في وصوله لقطاعات كبيرة من المُشاهدين.

وتنطلق الأحداث مع انتشار صورة لسيدة عبر إحدى صفحات «فيسبوك» مذيلة بجملة تفيد متابعي الصفحة بأن ينتظروا لحظة تصفيتها، وتزداد بعدها عمليات الخطف وتتوسع دائرة الضحايا، ليبدأ الجميع البحث عن هذا الرجل الذي أطلق عليه اسم «قابيل». 

مسلسل «قابيل» من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وأشرف نصر وكريم يوسف وإخراج كريم الشناوي، وبطولة محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج وعلي الطيب ونهى عابدين وتامر نبيل وأحمد كمال وبسنت شوقي.