المكتبة العلمية تعلن برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب

اليوم العالمي للكتاب يوافق 21 أبريل من كل عام (الإنترنت)

تعتزم المكتبة العلمية العالمية، برئاسة فاطمة حقيق، إقامة الاحتفالية السنوية لمناسبة اليوم العالمي للكتاب، 21 أبريل بفندق باب البحر في طرابلس.

وتقام الاحتفالية تحت عنوان «الكاتب الليبي الحاضر الغائب»، إذ يحضر الكتاب نصًّا وإبداعًا، ويغيب مشاركة وانتشارًا، بينما يركز الحدث على دور الإعلام والناشر والمؤلف والجهة الرسمية المتمثلة في الهيئة العامة للثقافة، المنوط بها خدمة المثقف الليبي وتوفير القوانين والتشريعات التي تحميه، وفق ما نشر موقع «بلد الطيوب».

وتتخذ الاحتفالية شكلاً حواريًّا بين هذه الأقطاب المهمة في إظهار دور الكاتب والمثقف الليبي، مع ثلة من الكتَّاب والمؤلفين والمهتمين بالشؤون الثقافية.

تتضمن الاحتفالية تكريم المؤلفين أصحاب الأعمال الصادرة عن المكتبة خلال العام 2017، وذلك لحقهم في الإعلان عن كتبهم ومؤلفاتهم وتوقيعها، كما ستكرم المؤسسات الأهلية والجمعيات والمنتديات ودور الثقافة الفاعلة، التي أسهمت في إثراء المشهد الثقافي في ليبيا.

وسيأتي ذلك في حضور نُخبة من المثقفين الليبيين ومندوب عن الأمم المتحدة، وضيوف شرف من بعض المؤسسات والمراكز الثقافية وإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية، كما تأتي الاحتفالية للتركيز على دور الكاتب الليبي، الذي اختفى وسط الظروف والمعقوقات التي تواجه الثقافة بشكل مباشر، التي حدَّت من انتشار مؤلفاته بالداخل والخارج.

يتخلل الحفل فقرات موسيقية وفنية وثقافية أخرى، ومداخلات ومشاركات تهتم بهذه المناسبة الثقافية.

المزيد من بوابة الوسط