Atwasat

فرديناند مدافع انجلترا السابق ينضم الى كوينز بارك رينجرز

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 18 يوليو 2014, 07:47 مساء
WTV_Frequency
أعلن نادي كوينز بارك رينجرز المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن ريو فرديناند مدافع انجلترا السابق انضم اليه في صفقة انتقال حر بعد انفصاله عن مانشستر يونايتد.

ووقع فرديناند البالغ من العمر 35 عاما عقدا لعام واحد مع كوينز بارك الذي عاد الى دوري الاضواء بعد ترقيه من الدرجة الثانية
الموسم الماضي.

ولعب قلب الدفاع 81 مباراة دولية مع انجلترا وانهى مسيرة استمرت 12 عاما مع يونايتد في نهاية الموسم الماضي بعدما خاض اكثر من 400 مباراة معهم وفاز بكل لقب متاح في اللعبة.

وسينضم فرديناند الى كتيبة المدرب هاري ريدناب الذي ساعد في تطور مستواه حينما كان هذا الثنائي في وست هام يونايتد.

وقال فرديناند في بيان "تحدثت مع هاري والرئيس توني فرنانديز بشكل مستفيض. اعتقد انهما يعرفان جيدا انني ما زال لدي ما اقدمه. وانني املك رغبة قوية للقدوم الى هنا ولعب كرة القدم."

وتابع "وصلتني عروض كثيرة من جميع انحاء العالم بعضها في أماكن وظروف مناخية افضل من هنا لكني اخترت البقاء في الدوري الممتاز." واستطرد "الامر لا يتعلق بالمال فقد وصلتني عروض أكثر سخاء من أطراف أخرى."

وذكرت وسائل اعلام بريطانية ان يونايتد لم يقدم عرضا جديدا لفرديناند الذي فاز مع النادي بستة القاب للدوري الممتاز ولقبين لكأس رابطة الاندية الانجليزية ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية.

وكان قد انضم الى مانشستر يونايتد قادما من ليدز يونايتد مقابل 29.1 مليون جنيه استرليني (49.1 مليون دولار) في 2002 ليصبح اغلى لاعب في كرة القدم الانجليزية وقتها. وفرديناند اول صفقة لكوينز بارك رينجرز قبل انطلاق الموسم
الجديد.

وقال ريدناب "خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد كان افضل مدافع في اوروبا إن لم يكن في العالم أجمع." وتابع "تعاقدنا معه في كوينز بارك لانه لا يزال يملك الكثير من حيث المهارة والخبرة والمعرفة الممتازة بالدوري الانجليزي وهو صفقة كبيرة بالنسبة للنادي"

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات