Atwasat

"بوابة الوسط " تنشر قائمة المرشحين لانتخابات "الأولمبية الليبية"

طرابلس - الصديق قواس الثلاثاء 08 أبريل 2014, 06:54 مساء
WTV_Frequency

يُنافس 33 مرشحًا على انتخابات مجلس إداراة اللجنة الأولمبية الليبية والمقرر إجراؤها 12 أبريل الجاري، وتضم قائمة المرشحين 12 مرشحًا من الرياضيّين الأولمبيّين و21 مرشحًا من الاتحادت الرياضية من الخبراء والخبيرات والمهتمين بالحركة الأولمبية.

وضمت القائمة التي حصلت "بوابة الوسط" على نسخة منها: علي المبروك الزاندي، وغادة أبو عجيلة علي، وهالة قزاح، ومحمد علي الشتيوي، وحمزة أحمد أبوغالية، وأحمد يوسف بالقاسم، وأحمد الهادي الكويسح، ومحمد علي حميد، وسفيان فتحي الجدي، وأسمهان كمال فرحات، وأميرة محمد الدرهمي، وخالد يحيى الغزيوي.

وضمت قائمة الخبراء والمهتمين بالحركة الأولمبية: رمضان بلقاسم بلحاج، وجمال صالح الجعفري، وإبراهيم سالم دغدنه، وصلاح سالم على شعيب، وجمال بلقاسم الزروق، وأحمد علي اليزيدي، ومخلوف المبروك سعد، وموسى امحمد عقيل، ومصطفي حامد الدينالي، وإيهاب العريبي، وسمير عبدالله صقر، والمنذر عمران مفتاح، وسالم أمسلم أمحمد التومي، ومحمد الفيتوري البهليل، ومحمد سعيد الهلاك، وعادل عمر القريو، وإدريس علي دوفان، وحسن مصطفي دريبكه، وفوزي فتحي صالح، وأسعد الفقيه حسن. ويعقد الاجتماع الانتخابي للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الليبية بمقر الأكاديمية الأولمبية الليبية يوم السبت المقبل 12 أبريل الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

كعبور يبرر عدم ترشحه
عقد المترشح السابق للجنة الأولمبية الليبية أبوبكر كعبور مؤتمرًا صحفيًا، أمس الاثنين، لتوضيح أسباب عدم ترشحه للرئاسة، وعدم قبوله التعيين كخبير أولمبي بالتزكية من أحد الاتحادات، بعد أن كان مرشحًا للرئاسة، عقب إقرار الجمعية العمومية أن يكون الانتخاب من داخل الاتحادات الرياضية.
وتساءل كعبور كيف يتم قبول ملف ترشحه منذ عام، وترفض حاليًا الجمعية العمومية المرشحين من خارج الوسط الأولمبي الحالي، مُبديًا اندهاشه من تعديل اللوائح في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن اقتصار الانتخاب على مجموعة معينة يعتبر إقصاء لكفاءات عديدة.

مؤتمر صحفي للمبروك غدًا
يعقد المرشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الليبية الدكتور مخلوف المبروك سعد مؤتمرًا صحفيًا بمقر الأكاديمية الأولمبية الليبية الساعة العاشرة والنصف صباح الأربعاء، لعرض برنامجه الانتخابي أمام وسائل الإعلام ورؤوساء الاتحادات الرياضية، وأعضاء الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الليبية.
ويُعدُّ مخلوف من الشخصيات الرياضية والخبرات التي أسهمت في رفع الحظر الذي فُروض على ليبيا عندما ترأس الوفد الليبي إلى جنوب أفريقيا للقاء رئيس الكاف عيسي حياتو ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وجوزيف بلاتر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات