Atwasat

بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 أغسطس 2016, 06:25 مساء
WTV_Frequency

كشفت مجلة «أونز» الفرنسية، في تقرير إحصائي نشرته اليوم الاثنين، عن العلاقة الطردية بين المدرب الإسباني، جوسيب غوارديولا، مع عدد من نجوم كرة القدم خلال مسيرته التدريبية التي بدأت مع فريق برشلونة (2008-2012) ثم بايرن ميونيخ (2013-2016) وأخيرًا مع فريقه الحالي مانشستر سيتي.

ووثقت المجلة أبرز النجوم الذين استغنى عن خدماتهم غوارديولا خلال تواجده مع الأندية الثلاثة وتسبب في انتقالهم لأندية أخرى أو ركنهم على دكة البدلاء، وفقًا لـ«كووورة».

ويعتبر البرازيلي رونالدينيو، نجم برشلونة الإسباني السابق، أبرز ضحايا غوارديولا حيث تسبب تراجع مستوى الساحر البرازيلي إلى إجباره على الانتقال لنادي ميلان في بداية مسيرة بيب مع الفريق الكتالوني.

وأنهى غوارديولا مسيرة البرتغالي ديكو مع برشلونة أيضًا وانتقاله لفريق تشيلسي الإنجليزي، وهو نفس الأمر الذي فعله مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لعب لبرشلونة موسمًا قبل انتقاله لفريق ميلان.

وبعدما تسبب غوارديولا في إنهاء مسيرة الإيفواري يايا توريه مع نادي برشلونة وتجميده على دكة البدلاء ليضطر اللاعب الإيفواري للانتقال إلى مانشستر سيتي حيث صنع مجده وقاده للفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين، إلا أن تولي غوارديولا إلى مانشستر سيتي الموسم الجاري، جدد الجرح القديم لتوريه الذي يجلس حاليًا حبيسًا لدكة البدلاء في فريق السيتيزنز.

وأطاح غوارديولا بالأسد الكاميروني صامويل إيتو من نادي برشلونة أيضًا بعد أن لعب موسمًا واحدًا تحت قيادته بالنادي الكتالوني قبل أن ينتقل لإنتر ميلان الإيطالي.

وخلال تواجده مع نادي بايرن ميونيخ، أقصى غوارديولا المدافع البرازيلي دانتي من حساباته وكذلك السويسري شيردان شاكيري الذي اضطر للانتقال إلى إنتر ميلان، وأيضًا النجم باستيان شفاينشتايغر ليضطر لاعب الوسط الألماني المخضرم للانتقال إلى مانشستر يونايتد الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الهولندي السابق لويس فان غال، قبل أن يأتي البرتغالي جوزيه مورينيو لخلافة فان جال ويطيح بالألماني أيضًا من الفريق.

وفي مهمته الجديدة مع مانشستر سيتي أطاح غوارديولا بالحارس الإنجليزي جو هارت ولاعب الوسط الفرنسي سمير نصري والمهاجم الإيفواري ويلفريد بوني.

بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا
بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا
بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا
بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا
بالصور: عبقرية غوارديولا مقبرة لنجوم أوروبا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات