Atwasat

النظام الأساسي للكرة الليبية يبحث عن تنقيحه للمرة الثالثة

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الثلاثاء 21 يونيو 2016, 09:08 مساء
WTV_Frequency

عقدت اللجنة المشكلة من الاتحاد الليبي لكرة القدم بموجب القرار رقم 62 بشأن إعداد النظام الأساسي اجتماعها الثاني، اليوم الثلاثاء، برئاسة محمد العماري، وبحضور جميع الأعضاء المختارين ماعدا صلاح العربي الذي تقدم باعتذاره عن الحضور.

وتم في الاجتماع مناقشة ومعالجة الملاحظات الواردة من الاتحاد الدولي في خمس مواد لإعادة معالجتها: وهي: المادة رقم 1 والخاصة بالمقر والشكل القانوني، والمادة رقم 21 والخاصة بعدد المندوبين والأصوات (أهم مادة في مشروع تنقيح لائحة النظام الأساسي)، والمادة 40 والمادة 72 الخاصة بالاشتراكات والعضوية والمادة 83 الخاصة بحل الاتحاد.

وأكد العماري أن الاجتماعات متواصلة لتعديل المواد الواردة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتعرض بعد الانتهاء من صياغتها على الأندية والاتحادات الفرعية والجمعية العمومية لإقرارها أو تعديلها ثم اعتمادها. وقال العماري «سنسعى من خلال وجود الكثير من الخبراء في هذه اللجنة للخروج بوضع نظام يشمل كل المعايير التي يطلبها الاتحاد الدولي».

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» طلب العام 2013 من الاتحاد الليبي تنقيح النظام الأساسي وتعديله بما يتماشى مع لوائح الفيفا.

وتعد هذه اللجنة هي الثالثة التي يشكلها الاتحاد دون أن يتخذ أي إجراء لتعديل المواد القانونية المطلوبة من الفيفا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات