Atwasat

عشر مزايا قد لا تعرفها بنظام أندرويد

لوس أنغلوس - الوكالات الخميس 27 مارس 2014, 11:30 صباحا
WTV_Frequency

يستخدم الكثير نظام أندرويد، وهو النظام الأشهر والموجود على هواتف مثل سامسونغ غلاكسي وإتش تي سي، وأيضًا إل جي، وكذلك الكثير من الأجهزة اللوحية.

ويغفل البعض بعض المميزات التي تذهب أبعد من مجرد تلقي المكالمات أو تصفح الإنترنت وفتح البريد الإلكتروني، هذه عشر مميزات ذكرها موقع "يو إس أو توداي" من الممكن أن تتمتع بها إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد:

1- واي فاي هوت سبوت:
بإمكانك إبقاء هاتفك متصلاً بشبكة الإنترنت مع جهازك اللاب توب أو اللوحي بواسطة هذه الخاصية، ولكن كن حريصًا، فبعض شركات الاتصالات تفرض عليك رسومًا إضافية مقابل هذه الخدمة.

2- افتح بابتسامة:
بدلاً من استخدام كلمة مرور تقليدية لفتح هاتفك، فقط ابتسم له، مع تطبيق "Face Unlock"، قم بتحميله ثم التوجه إلى الإعدادات لإجراء المطلوب.

3- الإدارة عن بعد
مع تطبيقات مثل "أوتوماجيك" أو "تاسكر" يصبح بإمكان هاتفك تغيير الإعدادات حسب موقعك، كأن يغلق خاصية الصوت عند دخولك العمل.

4- أندرويد بيم:
طريقة سلسة لتبادل المعلومات ومواقع الويب والصور والتطبيقات وغيرها لاسلكيًا، فقط اجعل الهاتفين يلتصقان من الخلف، وحينئذ ستظهر رسالة على الشاشة لنقل البيانات، بالضغط عليها ينتقل ما تريده إلى الهاتف الآخر لاسلكيًا، ولكن تذكر أن هذه الميزة تعمل مع الهواتف الداعمة لخاصية "إن إف سي".

5- لوحة المفاتيح:
لتجربة كتابة سلسة ومريحة، تتوافر خيارات إضافية متعددة للوحة المفاتيح، فبإمكانك تحميل تطبيقات مثل "سوايب" و"سويفت كاي" وذلك من أجل تخمين أفضل للكلمة بمجرد كتابة أول حرف أو حرفين منها.

6- لقطة الشاشة
ربما يكون هذا الخيار متوافرًا منذ عدة سنوات، إلا أن ما يعدّ جديدًا، هو إمكانية الضغط على زر تشغيل الهاتف وزر الصوت لالتقاط صورة للشاشة بسرعة، فمثلاً إذا كنت على الطريق وأوشكت بطارية هاتفك على النفاد، ما عليك سوى التقاط صورة للخريطة تجنبًا لنفاد البطارية قبل معرفة جهة الوصول.

7- التحكم في فاتورة الإنترنت
تُمكنك هواتف أندرويد من التحكم وإدارة باقة بياناتك الخاصة بخدمة الإنترنت بشبكات الاتصالات، من خلال مركز إدارة البيانات تحت مسمى "Data usage"، الذي يحذرك عند وصولك إلى الحدّ الأقصى من استخدام الإنترنت لتتحكم بالفاتورة.

8- تحديث تلقائي للتطبيقات
تحديث التطبيقات على هاتفك أوتوماتيكيًا أفضل كثيرًا من تحديثها بنفسك، فبإمكانك ضبط غوغل بلاي ليقوم بتحديث تلقائي للتطبيقات، لتسريع الاستخدام وتحسين الأداء.

9- الربط بين الكمبيوتر والهاتف
إذا كنت ممن يستخدمون متصفح "غوغل كروم" على حاسوبك وهاتفك الأندرويد معًا، فبإمكانك العمل على جهاز الكمبيوتر "بي سي" بثمانية اختصارات يتم تحميلها على لوحة المفاتيح، ثم استكمال العمل على هاتفك الأندرويد بدءًا من المرحلة التي أنهيتها على الحاسوب.

10- الـ"ويدجيت"
واحدة من أفضل وأكثر مزايا أندرويد استخدامًا هي القدرة على تخصيص شاشة هاتفك الرئيسية مع الـ"ويدجيت"، ولكن ما قد يغيب عن بالك هو أنك تستطيع الدخول في آن معًا إلى جهات الاتصال وأرقام الهواتف وحتى الاتجاهات فقط بالنقر يمينًا على شاشة هاتفك الرئيسة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين والمواقع
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين ...
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس إدارة الشركة
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس ...
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم