Atwasat

عشرة أشياء لا تعرفها عن "سكايب"

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 مايو 2014, 10:33 صباحا
WTV_Frequency

يفضل كثير استخدام برنامج سكايب للدردشة خاصة لإجراء المكالمات الصوتية والفيديو من خلال الإنترنت، وعلى الرغم من استخدام كثير لهذا البرنامج فإن هناك عشرة أشياء قد لا تعرفها عن هذا البرنامج.


1 - تسجيل المكالمات الفيديو:
بشكل عام يمكنك استخدام برنامج كبرنامجCamtasia Studio، الذي هو في الأساس برنامجٌ لتسجيل الشاشة فيديو، ولكن هناك أيضًا تطبيق Pamela Call Recorder والذي يمكنك من خلاله تسجيل مكالمات الفيديو بسهولة ولكن لـ خمس دقائق فقط مجانًا. كما يمكنك استخدام برنامج Free Video Call Recorder ، الذي من خلاله أيضًا يمكنك تسجيل المكالمات فيديو مجانًا بشكل كامل.

2- تسجيل المكالمات الصوتية:
يمكنك تسجيل المكالمات بصيغة صوتية وليست كفيديو من خلال تطبيق MP3 Skype Recorder، وهو برنامج مجاني بشكل كامل وسهل الاستخدام فقط تقوم بالضغط على "Turn On Recording" ليبدأ التسجيل، ثم "Turn off recording" لإيقاف التسجيل بسهولة.

3- تغيير صوتك في سكايب:
يمكنك إضافة تأثيرات على صوتك وتحويل صوتك إلى صوت امرأة أو صوت رجل أو أي صوت آخر تريد، فيمكنك التحكم في نبرة الصوت مع تطبيق Skype Voice Changer للسكايب. وكما تلاحظ من صورة البرنامج بالأعلى فيمكنك التحكم في نبرة الصوت وتغييرها من خلال تحريك المؤشرات كما تحب والتجربة حتى تصل للصوت الذي تريد.

4- مكالمة فيديو جماعية:
من خلال برنامج سكايب يمكنك القيام بمحادثات جماعية بينك وبين أصدقائك حتى عشرة أشخاص في المحادثة نفسها، ولكي يمكنك الاستفادة منها يجب أن يكون حساب واحد من العشرة حسابات هو حساب مدفوع Premium، ويقوم صاحب الحساب المدفوع بدعوة باقي أفراد المحادثة إلى المحادثة الفيديو، فتحتاج إلى حساب مدفوع واحد على الأقل للاستفادة من هذه الخاصية.

5- تغيير نغمة سكايب الافتراضية:
يمكنك تغيير نغمة سكايب بسهولة، فبرنامج سكايب يحتوي على 30 نغمة للاختيار بينها، ويمكنك أيضًا استيراد نغمة الرنين التي تريد من جهازك إلى البرنامج واختيارها، ولكن يجب أن تكون بصيغة WAV أو بصيغة".skype"، ويمكنك التحكم أيضًا في أصوات البرنامج من نغمة تسجيل الدخول والخروج من البرنامج، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية من خلال الضغط على Tools ثم Options ثم Sounds ثم اختيار النغمة التي تريد من البرنامج أو استيراد نغمة من جهازك من خلال أيقونة "import sounds".

6- بث شاشة الكمبيوتر الخاصة بك:
يمكنك من خلال برنامج سكايب أن تقوم ببث شاشة الكمبيوتر الخاصة بك وما تقوم به على الكمبيوتر ليعرض لمن تريد أثناء المكالمة، فيمكنك استخدام سكايب كبرنامج لبث شاشة الكمبيوتر فيديو لشخص آخر، فيمكنك لمن تتحدث معه أن يرى ما تفعل على جهازك أثناء المكالمة أو يمكنك استخدامه في أن تشرح لمن تتحدث معه شيء على جهازك، فهو مفيدٌ إذا ما أردت من شخص أن يقوم بتعليمك الكمبيوتر على سبيل المثال، ويمكنك استخدام هذه الخاصية من خلال الضغط على "Share" في نافذة الدردشة أثناء المكالمة ثم تقوم باختيار "Share Full Screen" أو "Share Selection" حسب ما تريد أن تعرض الشاشة بالكامل أو تريد أن تعرض جزءًا فقط، ويمكنك الضغط على "Stop Screen Sharing" لإيقاف البث في أي وقت.

7- الاتصال بأي هاتف في العالم من خلال سكايب:
البعض يعتقد أن برنامج سكايب فقط للاتصال بين جهازي كمبيوتر متصلين بالإنترنت، ولكن البرنامج يمكِّنك أيضًا بإمكانك من أن تقوم بمكالمات هاتفية إلى أي هاتف في العالم سواء كان للهواتف المحمولة أو الخطوط الأرضية. وبأسعار منخفضة أو اشتراك شهري ثابت ويمكنك الدفع من خلال فيزا الإنترنت "الفيزا المدفوعة مقدمًا"، وبالتأكيد الأسعار بالنسبة لمكالمة دولية مخفضة جدًّا كما أن الاشتراك الشهري يمكِّنك من إجراء مكالمات غير محدودة مقابل مبلغ ثابت.

8- تغيير حجم ونوع الخط:
بشكل افتراضي الخط في برنامج سكايب هو 7pt Tahoma، ولكن يمكنك بسهولة تغييره لأنه يعتبر نوعًا ما صغير، فتقوم بالضغط على Tools ثم Options ثم IM & SMS ثم IM appearance ثم تقوم بالضغط على "Change font" ثم تقوم باختيار نوع وحجم الخط كما تريد أن يظهر في البرنامج ثم تقوم بالضغط على Save.

9- مشاركة جهات اتصال:
يمكنك بسهولة أن تقوم بمشاركة صديق لك أو جهة اتصال مع شخص آخر من دون الحاجة إلى كتابة الـ Skype id لهذا الشخص، فأثناء تحدثك مع صديق جديد ربما تريد أن تقوم بمشاركة صديق آخر معه لكي يقوم بإضافته، فتضطر إلى كتابة الـ Skype id ولكن الأمر أسهل إذا ما قمت بالذهاب إلى قائمة الاتصال وقم بسحب وإفلات جهة الاتصال أو المجموعة داخل نافذة الدردشة بسهولة.

10- حذف أو الإبقاء على المحادثات السابقة:
من المفترض في برنامج سكايب هو الإبقاء على المحادثات السابقة ولكن قد تكون من محبي الخصوصية وجهازك هو جهاز عام على سبيل المثال أو يمكن لأي شخص الوصول إليه؛ لذلك يمكنك حذف المحادثات السابقة بسهولة من خلال الضغط على Tools ثم Options ثم Privacy ثم Privacy Settings ثم تقوم بالضغط على "Clear history"، ويمكنك أيضًا اختيار حذف المحادثات السابقة كل أسبوعين أو مدة محددة أو عدم الإبقاء على المحادثات السابقة إطلاقًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين والمواقع
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين ...
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس إدارة الشركة
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس ...
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم