Atwasat

5 أشياء يجب أن تعرفها عن انتهاء "ويندوز XP"

واشنطن بوست الأربعاء 09 أبريل 2014, 04:51 مساء
WTV_Frequency

وقَّعت "ميكروسوفت" شهادة وفاة نظامها XP أمس الثلاثاء بقرارها بوقف دعم نظام التشغيل الذي أنتجته عام 2001، ولكن قبل أن يفزع مستخدمو هذا النظام، فهناك خمسة أشياء يجب أن يعرفوها عن انتهاء XP.

1- سيعمل جهاز الحاسب الآلي الخاص بك بصورة طبيعية. فبالطبع لن يتم التخلص من الأجهزة التي كانت تعمل على هذا النظام، ولا يعني انتهاء دعم النظام توقف الأجهزة عن العمل، ولكن كل ما يعنيه الأمر هو توقف "ميكروسوفت" عن طرح تحديثات رسمية للنظام. وفي الحقيقة ستظل وحدة الأمان بـ"ميكروسوفت" تصدر تحديثاتها حتى يوليو 2015 لتعطيك مزيدًا من الوقت حتى تجد نظام حماية آخر. ولكن لا تنتظر كثيرا.

2- غالبًا ستكون بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك بخير، فنسبة 38 % فقط من الماكينات كانت تعمل على نظام XP وفي الغالب قد تركت هذا النظام. ولكن المشكلة أن البنوك وغيرها من المؤسسات المالية لا تعرف نوعية الهجمات التي قد تتعرض لها بمجرد انتهاء الدعم الرسمي من "ميكروسوفت". وسيكون من الصعب التعامل مع نقاط الضعف.

3- سيظل حاسبك الشخصي في العمل على ما يرام، فمعظم الشركات تعمل بنظام XP. كل ما عليك فقط هو أن تتبع نصائح خبراء التقنية بشركتك حول ماذا سيقومون به أو عند قرارهم بالانتقال لنظام جديد. وسيكون كل شيء بخير.

4- سيكون عليك أن تصبح متيقظًا، فهذا هو الوقت الجيد لتكون متيقظًا على شبكة الإنترنت. ولا حاجة للتوصية بعدم فتح الملفات الملحقة ورسائل البريد الإلكتروني الغريبة، أو تنزل برامج غريبة، واحصل على برنامج جيد مضاد للفيروسات.

5- وأخيرًا، احرص على أن تحصل على الدعم الأخير الذي أتاحته "ميكروسوفت". وبأي حال فلن تحتاج للبحث عن تحديث جديد لفترة كافية. لذلك خذ من وقتك قليلاً اليوم لتحصل على آخر إصلاح تصدره "ميكروسوفت" لهذا النظام إلى الأبد.

*خدمة "واشنطن بوست"

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
بشر العصر الحجري اعتمدوا تقنية إنهاك الطريدة حتى اصطياده
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
لعبة جديدة من سلسلة «أساسينز كريد» تصدر في 15 نوفمبر المقبل
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين والمواقع
«غوغل» تعلن عن تقنية جديدة تعزز دورها كـ«وسيط» بين المستخدمين ...
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس إدارة الشركة
المشارك في تأسيس «أوبن ايه آي» إيليا سوتسكيفر يعلن رحيله عن مجلس ...
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
ماسك يعلن الانتقال النهائي رسميا من «تويتر» إلى «إكس دوت كوم»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم