Atwasat

الحر الشديد يعطل مئات المدارس في الفلبين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 أبريل 2024, 11:22 مساء
WTV_Frequency

علقت مئات المدارس في الفلبين، بينها العشرات في مانيلا، حصص الدراسة الحضورية الثلاثاء بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن موجة حر تضرب البلاد حاليًا، على ما أعلنت السلطات المدرسية.

ووصلت الحرارة الثلاثاء إلى 35.7 درجة مئوية في العاصمة؛ أي أقل بقليل من الرقم القياسي التاريخي للحرارة البالغ 38.6 درجة مئوية والذي سُجل في 17 مايو 1915، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

درجات الحرارة في الفلبين
لكن مع أخذ الرطوبة في الاعتبار، ترتفع درجة الحرارة المحسوسة إلى 42 درجة مئوية الثلاثاء و43 درجة مئوية الأربعاء في مانيلا، وكذلك في عشرات الأماكن الأخرى في البلاد، وهو مستوى يعتبر خطيرًا، بحسب توقعات المعهد الوطني للأرصاد الجوية.

- حصيلة جديدة: مصرع 54 شخصًا جراء الانهيار الأرضي في جنوب الفلبين

وأشار مسؤولون من وزارة التربية إلى أن السلطات المحلية في جزيرة لوزون الرئيسية، في الجزر الوسطى، وكذلك في جزيرة مينداناو الجنوبية، علقت حصص التعليم الحضورية أو قصرت أيام الدراسة لتجنيب الطلاب الساعات الأكثر حرارة في اليوم. ولم يحدد المسؤولون عدد المؤسسات التي اتخذت إجراءات من هذا النوع.

وصدرت أوامر بإغلاق المدارس الابتدائية والثانوية في كويزون، المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العاصمة، في حين مُنحت المؤسسات الأخرى خيار تقديم الحصص الدراسية عن بعد. كما خفضت بعض المدارس في مانيلا ساعات الدراسة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية من أن بلوغ الحرارة مستوى يتراوح بين 42 و51 درجة مئوية قد يسبب تشنجات في العضل وإرهاقًا شديدًا، كما أن ضربات الشمس «محتملة مع التعرض المستمر» للأشعة الشمسية.

ويُعتبر مارس وأبريل ومايو تقليديًا أكثر الأشهر جفافًا في مناطق واسعة من هذا البلد الاستوائي. كما أن موجات الحر آخذة في الازدياد هذا العام بسبب ظاهرة «ال نينيو» الجوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سكان مالي يواجهون موجة حر خانقة في ظل ضعف مقومات الصمود
سكان مالي يواجهون موجة حر خانقة في ظل ضعف مقومات الصمود
كيف ستكون صحافة المستقبل مع تنامي الذكاء الصناعي؟
كيف ستكون صحافة المستقبل مع تنامي الذكاء الصناعي؟
الكوارث الطبيعية تحوّل سكانًا في طاجيكستان إلى «نازحين مناخيين»
الكوارث الطبيعية تحوّل سكانًا في طاجيكستان إلى «نازحين مناخيين»
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في باريس (فيديو)
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في ...
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم