Atwasat

توقيف أربعة في إسبانيا بتهمة الاعتداء الجنسي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 يناير 2019, 12:37 مساء
WTV_Frequency

أوقفت السلطات الإسبانية أربعة إكوادوريين يشتبه بارتكابهم اعتداءً جنسيًّا جماعيًّا على شابة ليلة رأس السنة، بحسب ما أفاد الحرس المدني.

وأوضح متحدث باسم الحرس المدني في مدينة أليكانتي في شرق البلاد لوكالة «فرانس برس» أن الرجال الأربعة أوقفوا في الأول من يناير، وأحيلوا إلى القضاء ووضعوا قيد التوقيف الاحتياطي.

وعُثر على الشابة البالغة 19 عامًا شبه عارية في قبو في قرية كايوسا إنساريا (جنوب شرق) وهي كانت ثملة ولم تكن قادرة على الإبلاغ بمكان إقامتها، بحسب بيان للحرس المدني.

أحد المعتدين المفترضين وهو شاب في الثانية والعشرين معروف لدى الشرطة على خلفية اعتداءات جنسية على قصّر، حيث اعتدى في أكتوبر على امرأة أخرى تقدمت بشكوى، بحسب هذه الهيئة.

ومن المتوقع أن يكون المشتبه بهم الذين أمضوا الليلة مع الضحية المفترضة، ارتكبوا اعتداءات مشابهة بحق امرأتين أخريين على الأقل، بحسب ما أكد الحرس المدني من دون مزيد من الإيضاحات.

وصوّر المعتدون المفترضون فعلتهم وفق معلومات نشرتها الصحافة الإسبانية التي شبّهت ما حصل بحادثة شهدتها البلاد في 2016 أثارت ضجة كبيرة.

واعتدى خمسة رجال على شابة في بيت السلّم بأحد المنازل خلال احتفالات سان فرمين في بامبلونا، وصوّروا فعلتهم ثم تباهوا بها عبر مجموعة «واتساب».

وحكم على هؤلاء في محكمة البداية ثم في الاستئناف بالسجن تسع سنوات بتهمة «الاعتداء الجنسي»، وهو حكم أثار الجدل لأنه لم يأت على ذكر تهمة الاغتصاب.

وأعلنت الحكومة الإسبانية الاشتراكية في يوليو عزمها إصلاح قانون العقوبات لإدخال مبدأ الموافقة الصريحة على الممارسة الجنسية بحسب النموذج السويدي الذي يعتبر أي عمل جنسي من دون موافقة صريحة بمثابة اغتصاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاستئناف يؤيد حكم السجن 20 عاما في حق آر. كيلي المدان باستغلال الأطفال لأغراض إباحية
الاستئناف يؤيد حكم السجن 20 عاما في حق آر. كيلي المدان باستغلال ...
واشنطن تُرجئ قرار حظر سجائر المنثول
واشنطن تُرجئ قرار حظر سجائر المنثول
بسبب ملامحها.. ملكة جمال ألمانيا من أصل إيراني تتعرّض لحملة تنمّر عبر الانترنت
بسبب ملامحها.. ملكة جمال ألمانيا من أصل إيراني تتعرّض لحملة تنمّر...
مليارات الزيزان تستعد لغزو الولايات المتحدة
مليارات الزيزان تستعد لغزو الولايات المتحدة
مهرجان دولي لـ«مربى البرتقال» في إنجلترا
مهرجان دولي لـ«مربى البرتقال» في إنجلترا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم