Atwasat

جمعية خيرية لمكافحة الإدمان بألمانيا تقدم بيرة مجانًا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 17 مايو 2014, 03:25 مساء
WTV_Frequency

البيرة ووجبة ساخنة ورعاية صحية ستكون محفزًا للمدمنين ومتعاطي الخمر من العاطلين للمشاركة في تنظيف الشوارع في ألمانيا وفق برنامج جديد يموله دافع الضرائب، ولكن هذا البرنامج أثار جدلاً كبيرًا في البلاد بمنح هؤلاء المشاركين من السكارى والمدمنين، البيرة كجزء من مقابل عملهم.

ويبدأ تنفيذ المبادرة التي طرحتها جمعية خيرية لمكافحة الإدمان في منتصف يونيو المقبل، ويوفر للمدمنين البيرة مع الطعام والعلاج الطبي في مقابل العمل لمدة ثلاث إلى ست ساعات يوميًا في جمع القمامة من الشوارع.

كما سيحصل المشاركون في المشروع على مصاريف شخصية تصل إلى 1 يورو في الساعة، وذلك على غرار برنامج قائم بالفعل اسمه "وظيفة مقابل يورو"، والذي يوظف العاطلين والمشردين في ألمانيا في مشروعات عامة مقابل يورو واحد في الساعة.

وسيكون البرنامج الجديد واسمه "بيك أب" بمعنى التقط اختياريًا بصورة كاملة ويستهدف تلك الفئة من متعاطي الخمر منذ فترة طويلة في ولاية "إيسن"؛ حيث يعاني كثير منهم من مشكلات الإدمان وأمضوا بعض الوقت في السجون، حسبما قالت الجمعية الخيرية "أديكت سبورت إيسن" وتعني "مساندة المدمنين في إيسن" في بيان هذا الأسبوع.

وقالت الجمعية الخيرية: إن الهدف من البرنامج ليس مجرد تزويد الناس بالبيرة ولكن حتى يشعر المشاركون بأهمية التعاون والانخراط في أشكال الحياة اليومية الهادفة والشعور بأن المرء مفيد في المجتمع فضلاً عن تعلم طريقة جديدة للتصرف، مؤكدة أن تقديم البيرة ليس إلا جانبًا صغيرًا من المشروع، وأنها مجرد وسيلة لتحقيق غاية وهي إيجاد الدافع لدى المدمنين على استعادة روتين الحياة اليومية والاستفادة بالرعاية الطبية وهذا من المفيد.

وأشار المسؤولون بالجمعية، إلى أن التجربة سوف تستمر لمدة عام مع المراقبة الطبية لتقييم الآثار المحتملة بين المشاركين، منوهة بنجاح تجربة مماثلة لها في العاصمة الهولندية أمستردام في وقت سابق من العام الجاري.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تغير المناخ يهدد تعليم ملايين الأطفال
تغير المناخ يهدد تعليم ملايين الأطفال
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
ليلة ثالثة من الأضواء القطبية مع استمرار عاصفة شمسية «تاريخية»
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
الملكة كاميلا تتعهد التوقف عن شراء ملابس مصنوعة من الفراء
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر بازدهار سياحي
شاهد على «صباح الوسط»: لعبة جبلية جديدة في وادي الكوف تبشر ...
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب والتداعيات
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم