Atwasat

وفاة العقيد طيار علي المجريسي متأثرًا بجراحه

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 27 أبريل 2016, 10:03 مساء
WTV_Frequency

توفي، مساء اليوم الأربعاء، العقيد طيار علي المجريسي (50 عامًا) مُتأثرًا بجراحه التي أصيب بها في حادثة سقوط طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) التي سقطت بخلل فني بقاعدة الأبرق الجوية شرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري بغرفة عمليات سلاح الجو الليبي بقاعدة بنينا الجوية لـ«بوابة الوسط» إن شهيد الواجب توفي بإحدى المصحات التونسية، بعد أن نقل إليها لاستكمال العلاج والخدمات الصحية والرعاية الطبية اللازمة بعد تعرضه لحروق خطيرة.

وأوضح المصدر أن شهيد الواجب قضى عمره في خدمة الوطن بمجال القوات الجوية، لافتًا إلى أن بقية الناجين من حادثة سقوط الطائرة يتلقون الخدمات الصحية الآن.

يُذكر أن مسؤول المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، سراج المجبري، أكد في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» أن طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) سقطت بخلل فني، وكان على متنها سبعة أشخاص، لقي ثلاثة منهم مصرعهم، ونجا الأربعة الباقون.

وقال المجبري إن قائد طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) العقيد طيار حمد الفسي ومحمد نجل رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري ومحمد بن عروس أحد العناصر الطبية المساعدة لقوا مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون في حادثة سقوط الطائرة بقاعدة الأبرق الجوية بمنطقة الجبل الأخضر شرق ليبيا.

وعلمت «بوابة الوسط» أن الناجين من سقوط الطائرة هم: مساعد طيار عقيد طيار علي صالح المجريسي والفني الجوي مقدم فتح الله عمران فني جوي، وجرى نقلهم إلى عيادة التميز بمدينة البيضاء غرب قاعدة الأبرق الجوية بمنطقة الجبل لأخضر، وحالتهم حرجة جدًا، وبرفقتهم مُنتسبو قاعدة الأبرق الجوية للاطمئنان عليهم وللتعرف على بقية الناجين.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى بغرفة عمليات سلاح الجو بقاعدة بنينا الجوية شرق بنغازي لـ«بوابة الوسط» إن طائرة الإسعاف المخصصة لنقل الجرحى غادرت قاعدة بنينا صباح الجمعة وتوجهت إلى مدينة طبرق، وسقطت أثناء هبوطها بقاعدة الأبرق.

يذكر أن نجلي رئيس الأركان وسكرتيره الخاص تعرضوا الخميس الماضي لحادث مروري على الطريق الصحراوي بمنطقة المخيلي في طريق عودتهم من مدينة طبرق إلى مدينة المرج، بحسب مصادر مقربة من العائلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
تحرير طفل من خاطفيه في بنغازي
تكالة يبحث تعزيز العلاقات مع الأردن
تكالة يبحث تعزيز العلاقات مع الأردن
معاناة استمرت 12 يومًا.. أسرة تشادية تتنفس الصعداء بعد تحرير طفلها المخطوف في بنغازي
معاناة استمرت 12 يومًا.. أسرة تشادية تتنفس الصعداء بعد تحرير ...
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل 2024)
انخفاض الدولار مقابل الدينار في السوق الموازية (السبت 27 أبريل ...
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
«داخلية الدبيبة» تقيم أول جمع لمنتسبيها بمشاركة 40 ألف عنصر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم