Atwasat

في العدد 444: صراع «واشنطن ـ موسكو» في ليبيا.. ومصير الدرسي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 مايو 2024, 08:59 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

صدر اليوم الخميس العدد 444 من جريدة «الوسط»، ونقرأ في صدر الصفحة الأولى قصة إخبارية رئيسية تلخص المشهد السياسي والاقتصادي والأمني في ليبيا. القصة جاءت تحت عنوان رئيسي يقول «مهمة خوري في مهب رياح الصراع الأميركي ـ الروسي».

ونقرأ فيها كيف أن نائبة رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا ستيفاني خوري تسلمت «كرة النار» من سلفها المستقيل عبدالله باتيلي، لتواجه اصطفافات الداخل وتدخلات الخارج.

- للاطلاع على العدد «444» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

أيضا نطالع تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لقنصل اليونان التي جدد فيها التأكيد على أن حكومة عبدالحميد الدبيبة «سلطة غير شرعية».

كما نتابع ما أثارته لقاءات القائم بأعمال السفير الأميركي في ليبيا جيريمي برنت مع نجلي المشير خليفة حفتر، صدام وبلقاسم، من علامات استفهام، بالتزامن مع اجتماع حفتر نفسه مع ممثلي حكومتي ايطاليا ومالطة.

ونطالع في الصفحة الثالثة موضوعا عنوانه «محاولات أميركية - أوروبية لتشكيل كيان عسكري في المنطقة الغربية».

مصير الدرسي.. اختفاء نائب بنغازي بعد احتفالية ذكرى الكرامة
ويتصدر الصفحة الرابعة موضوع مجمع بعنوان «النواب يدعو النائب العام إلى التحقيق ومحاسبة المتهمين.. مصير الدرسي.. اختفاء نائب بنغازي بعد احتفالية ذكرى الكرامة».

وداخل الصفحة ذاتها نطالع موضوعا بعنوان «لماذا اعتذرت التربية والتعليم عن سؤال بامتحان التربية الإسلامية؟».

وعلى الصفحة الخامسة نطالع موضوعا عنوانه «بعد قضية الذهب الكبرى.. الفساد عرض مستمر داخل ليبيا وخارجها».

- للاطلاع على العدد «444» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

أيضا نقرأ في الصفحة نفسها موضوعا بعنوان «بعد إنقاذهما مع 33 مهاجراً بواسطة أوشن فايكينغ.. رحلة شابين بنغاليين.. من جحيم مهربي البشر إلى قارب هجرة غارق».

رئيس اتحاد الفلاحين: المزارعون حائرون بين الحكومتين
ونصل إلى صفحة البلديات ونقرأ فيها موضوعات منها موضوع رئيسي عنوانه «مع بدء حصاد القمح والشعير.. رئيس اتحاد الفلاحين: المزارعون حائرون بين حكومتي الدبيبة وحماد».

هل تقيم روسيا مصفاة نفط في المنطقة الشرقية
ومن البلديات إلى الاقتصاد ونقرأ في الصفحة الثامنة موضوعا رئيسيا بعنوان «قد تنفذها شركة تات نفط.. هل يقيم الروس مصفاة نفط في المنطقة الشرقية؟».

وعلى رأس الصفحة التاسعة نتابع موضوعا تحت عنوان «سعر البرميل يرتفع 4 دولارات.. ليبيا تتراجع للمركز الثاني في قائمة أكبر منتجي النفط بأفريقيا».

أسرار الحكاية الشعبية ورموزها في ليبيا
ومن الاقتصاد إلى الثقافة ونقرأ في الصفحة الثانية عشرة موضوعات منها تقرير بعنوان «فوز 4 روائيين ليبيين بمنحة محترف الرواية».
كما نطالع موضوعا عن محاضرة ألقاها الباحث والشاعر أحمد النويري، وجاء عنوان الموضوع «أسرار الحكاية الشعبية ورموزها.. ومساجلات الشعراء».

- للاطلاع على العدد «444» من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي صفحة الفن نقرأ موضوعات منها موضوع عنوانه « إعلان جوائز النقاد على هامش كان.. وداعًا جوليا يحصد جائزتين.. حوا أفضل ممثلة.. وبكري أفضل ممثل».

«دورينا» في دائرة الحسم
وإلى الرياضة ونقرأ في الصفحة الرابعة عشرة تقريرا بعنوان «سلة الأهلي بنغازي تواجه كيب تاون الجنوب أفريقي في دوري BAL».

ويتصدر الصفحة الخامسة عشر موضوع بعنوان«25 مايو.. اليوم العالمي لكرة القدم بمقترح ليبي أمام الأمم المتحدة»

وفي الصفحة نفسها نطالع تقريرا بعنوان «دورينا في دائرة الحسم قبل منافسات سداسي التتويج بالنسخة الـ49».