Atwasat

حكومة حماد: بدء صيانة وتجهيز مركز الأورام في بنغازي

بوابة الوسط - القاهرة الأربعاء 08 مايو 2024, 06:19 مساء

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بدء أعمال تنفيذ واستكمال تجهيز وصيانة المركز الوطني للأورام في مدينة بنغازي وتوفير كامل احتياجاته، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لخطة واستراتيجية الحكومة لإنهاء معاناة مرضى الأورام وتوطين العلاج بالداخل، بناء على تعليمات قائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر.

وأجرى مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية التابعة للحكومة حاتم العريبي زيارة إلى المركز الوطني للأورام بنغازي رفقة اللجنة التخصصية للجهاز، هي الأولى له منذ تكليفه بإدارة الجهاز الطبي.

- حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية

وقالت الحكومة عبر صفحتها على «فيسبوك» إن العريبي «منح الإذن للشركات المنفذة بالبدء الفوري للأعمال الإنشائية والمدنية والفنية التخصصية، وإنشاء مبنى جديد لعيادات اليوم الواحد لمرضى الأورام».

وأكد العريبي أن الأجهزة التخصصية في الكشف وعلاج الأورام بدأت فعليًا بالوصول إلى المركز ليكون العمل فيه متكاملًا كأول مركز متخصص لعلاج الأورام في ليبيا يقدم خدماته لكل المواطنين دون استثناء، مع توفير جميع الأدوية التخصصية والعامة والتحاليل الطبية دون الحاجة للعلاج في الخارج وفقًا للمعايير الدولية.